Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

وكالة موديز ترفع تصنيف “الخليج للتأمين” الكويتية إلى «A2»

وكالة موديز للتصنيف الائتماني

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، تصنيف مجموعة الخليج للتأمين الكويتية، الخاص بالقوة المالية للمجموعة.

كما وشمل الرفع شركتها التابعة، الخليج للتأمين وإعادة التأمين، من المستوى «A3» إلى المستوى «A2» مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويعكس هذا التصنيف الجديد المكانة الرائدة التي تتخذها المجموعة اليوم في الأسواق التي تتواجد فيها.

وكالة موديز

كما ويؤكد من جديد متانة أعمالها ووضعها المالي وكذلك تنوع محفظة أصولها وقوة علامتها التجارية.

وقامت وكالة موديز بالأخذ في الاعتبار عدة معايير عند رفع تصنيف مجموعة الخليج للتأمين، أولها الأداء المالي القوي للمجموعة بنهاية عام 2022 التي كانت السنة المالية الكاملة الأولى ما بعد استكمال عملية الاستحواذ على GIG-Gulf (أكسا الخليج سابقا) في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر وعمان.

وهو الأمر الذي عزز مكانة المجموعة في المنطقة كشركة تأمين إقليمية قيادية.

ومن المعايير الأخرى التي استندت إليها وكالة موديز في رفع تصنيفها هو نجاح مجموعة الخليج للتأمين في دمج عمليات «أكسا الخليج» بشكل سلس ومباشرة ما بعد الاستحواذ مع حرصها على تقليص المخاطر المتعلقة بذلك.

وهو ما ساهم في تعزيز بصمة المجموعة في المنطقة من ناحية تنوع المنتجات التي توفرها وحضورها الجغرافي خارج سوقها الرئيسي في الكويت.

إدارة المخاطر

هذا، وشددت الوكالة على إدارة المخاطر والحوكمة الحصيفة التي تعتمدها مجموعة الخليج للتأمين لتبقى قيادية في تصنيفها الائتماني.

وتتوقع الوكالة أن تواصل المجموعة بتعزيز أرباحها عبر الاستفادة من اقتصادات الحجم وبدعم من كفاية رأسمالها وقدراتها على التوسع بخطوط أعمالها بشكل أكبر.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي للمجموعة خالد السنعوسي: «نحن سعداء برفع وكالة موديز تصنيف المجموعة الائتماني المصدر والتصنيف الخاص بالقوة المالية من المستوى «A3» إلى المستوى «A2» مع نظرة مستقبلية مستقرة».

وأضاف: «يعود الفضل على هذا الإنجاز إلى إطار العمل الشامل لإدارة المخاطر الذي تتبعه المجموعة، والذي يعتمد على أدوات وتقنيات متطورة تقوم على تحديد المخاطر وقياسها وإدارتها على مستوى المجموعة بأكملها».

وتابع: «من المهم تسليط الضوء أيضا على أن المجموعة كانت قد حصلت على تصنيف مستوى A لقوتها المالية من قبل وكالة S&P، وتصنيف AM Best على مستوى A أيضا”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...