Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

وزير التجارة القطرية يؤكد على عدة مبادرات لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية

وزير التجارة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد وزير التجارة القطرية، سعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، وزير التجارة والصناعة، أن دولة قطر عملت على إطلاق العديد من المبادرات.

وقال وزير التجارة إن هذه المبادرات تهدف إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة والمواهب الدولية في مختلف المجالات بما في ذلك التكنولوجيا، والبنية التحتية، والصحة، والتجارة، والاستثمار.

وذلك بما يتماشى مع أهداف الدولة الرامية إلى خلق بيئة مواتية للنظام البيئي الرقمي.

وزير التجارة

وجاء ذلك خلال مشاركته في أعمال الدورة الثالثة للجنة القطرية الهنغارية الاقتصادية المشتركة التي عقدت بالعاصمة الهنغارية بودابست بمشاركة سعادة السيد بيتر سيجارتو، وزير الخارجية والتجارة في هنغاريا.

وأشاد سعادة وزير التجارة والصناعة خلال أعمال الاجتماع بالعلاقات الوثيقة والمتميزة التي تربط بين دولة قطر وهنغاريا.

وأشار إلى أن هذه العلاقات شهدت تطورًا ملحوظًا على مر السنين، وتعمقّت بفضل الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين.

كما أكد على سعي الدولة نحو مواصلة جهودها للحفاظ على استدامة واستقرار الاقتصاد الوطني، والمساهمة في تعزيز مكانة الدولة كوجهة حقيقية جاذبة للمستثمرين الأجانب.

وأعرب عن تطلعه للاستفادة من الفرص الاستثمارية العديدة المتاحة بين الجانبين القطري والهنغاري؛ بهدف تعزيز التعاون عبر مختلف القطاعات.

وجرى خلال أعمال اللجنة القطرية– الهنغارية الاقتصادية المشتركة، استعراض أوجه التعاون في مختلف القطاعات ذات الأولوية.

ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مختلفة منها التجارة والاستثمار والبناء والبنية التحتية والزراعة والنقل البحري، والطيران المدني والصحة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.

واتفقَ الجانبان على اتخاذ الخطوات اللازمة للمضي قدمًا في نهج توطيد التعاون التجاري والاستثماري بين البلدَين، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري بينهما، وتيسير تدفق السلع والخدمات والاستثمارات.

قطر والجزائر

وفي إطار آخر تشهد العلاقات بين قطر والجزائر تطورا ملحوظا وتعاوناً في كافة المجالات التي تحقق مصلحة الشعبين القطري والجزائري خاصة في ظل القواسم التاريخية المشتركة بالإضافة الى تطابق وجهات النظر في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ومجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري.

وتقدم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مستقبلي أخيه فخامة الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة، لدى وصوله الدوحة.

وتمثل هذه الزيارة دفعة للمشروعات المشتركة بين البلدين في ظل الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات والارتقاء بها في جميع المجالات، لا سيما الاقتصادية والتجارية وقطاع الغاز.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...