Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

هيئة قطر للأسواق المالية تعيّن رئيسا لوحدة المخاطر

هيئة قطر للأسواق

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت هيئة قطر للأسواق المالية عن تعيين رئيس جديد لوحدة المخاطر بالوكالة في الهيئة.

وأصدر الدكتور طامي بن أحمد البنعلي، الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية، قرارا بتعيين ريم خالد آل محمود، رئيسا لوحدة المخاطر.

ويأتي قرار تعيين الفاضلة ريم آل محمود في إطار دعم القيادات القطرية وتطوير أدائها والاعتماد عليها لتولّي مناصب قيادية في مختلف إدارات وأنشطة الهيئة.

قطر للأسواق

كما يأتي القرار في ظل توجه هيئة قطر للأسواق المالية نحو المساهمة في تعزيز سياسة. توطين الوظائف بالدولة، وزيادة معدلات التقطير.

فضلا عن دعم تمكين الكوادر القطرية من شغل الوظائف العليا بالهيئة.

وبالإضافة إلى ذلك، تحرص هيئة قطر للأسواق المالية على دعم وتشجيع المرأة القطرية. وتمكينها من المساهمة في تعزيز أداء الهيئة وإدارة أنشطتها ومجالات اختصاصها المختلفة.

وتعمل الهيئة جاهدةً على جذب وتعيين الكفاءات الوطنية في مختلف الإدارات والأقسام التابعة لها.

الاستثمار الأجنبي

وفي سياق منفصل، كشفت هيئة قطر للأسواق المالية عن جذب سوق رأس المال القطري. صافي استثمارات أجنبية بقيمة 15.8 مليار ريال (4.3 مليار دولار) العام الماضي.

كما وأعلنت الهيئة ارتفاع قيمة التداولات بنسبة 42% لتزيد عن 160 مليار ريال مقارنة بـ 112 مليار ريال. خلال عام 2021.

جاء ذلك في التقرير السنوي للهيئة لعام 2022 الذي صدر أمس الثلاثاء، ويحتوي على مجمل. نشاط وأعمال الهيئة خلال العام الماضي.

كما وأكد الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة «هيئة قطر للأسـواق المالية». أن عام 2022 شهد قيام الهيئة بمجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تطوير العمل المؤسسي وبناء القدرات المؤسسية للهيئة.

وذلك بهدف الوصول بالهيئة إلى نموذج يحتذى به للهيئات الرقابية وبما يعزز من استقلاليتها ويحافظ على مكانتها كعضو في المنظمة الدولية لهيئات الأسواق المالية.

كما وأكد أن الهيئة تهدف إلى المحافظة على ثقة المستثمرين في نظام التعامل في الأوراق المالية في سوق رأس المال القطري وإلى حماية المتعاملين فيه.

وكذلك الحد من المخاطر المصاحبة لاستثماراتهم خاصة في ظل الأزمات والاضطرابات الاقتصادية التي تواجهها الأسواق المالية الدولية، وذلك بما يضمن استقرار السوق والمحافظة على مكتسباته خلال السنوات العشر الماضية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...