Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

هيئة الضرائب الإماراتية تحذر المتعاملين من رسائل احتيالية

هيئة الضرائب الإماراتية تحذر المتعاملين من رسائل احتيالية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أرسلت هيئة الضرائب الإماراتية برسالة تحذير للمتعاملين من رسائل غير متوقعة واحتيالية إليهم عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

ودعت هيئة الضرائب الإماراتية بعدم التعامل مع هذه الرسائل التي غرضها النصب والاحتيال الإلكتروني، تطالبهم ببيانات أو مدفوعات خارج منصة «إمارات تاكس».

ودعت الهيئة في تغريده لها عبر حسابها في «تويتر»، دافعي الضرائب إلى تجنب فتح أي مرفق مجهول المصدر، لاسيما التي تخطر بوقوع غرامات في حال التأخر عن سداد الالتزامات الضريبية.

هيئة الضرائب

ولفت إلى ضرورة التحقق من أي بريد إلكتروني يكون مصدره غير الهيئة، بينما يأتي منها بصيغة (tax.gov.ae).

وقالت الهيئة: «في حال احتواء البريد الإلكتروني على رابط يتطلب النقر عليه، يجب التحقق من أن الرابط نفسه ينتمي إلى نطاق tax.gov.ae وليس فقط نص الرابط، عن طريق تحريك المؤشر فوق الرابط دون النقر فوقه، والتحقق من عنوان URL عند ظهوره».

وأضافت: «يجب على المتعاملين الامتناع عن الرد على رسائل البريد الإلكترونية، أو إرسال معلومات أو بيانات أو مدفوعات خارج نظام منصة «إمارات تاكس».

توخي الحذر

وأكدت الاتحادية للضرائب إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع المعلومات والاتصالات عبر الإنترنت.

وأوضحت أنها على أتم الاستعداد، لتقديم العون والإجابة، لدافعي الضرائب في حال حدوث أي مشاكل معهم.

وذكر بعض الأشخاص والشركات أنهم تلقوا رسائل عبر بريدهم الإلكتروني، ورسائل نصية وواتس أب، مجهولة المصدر، تطالبهم بضرورة الإسراع في دفع استحقاقاتهم الضريبية -لتجنب وقوع غرامات مالية عليهم- والتي لم يأت تاريخ استحقاقها بعد، عبر روابط وهمية، غرضها النصب والاحتيال عليهم.

كما كشف أفراد عاملون في قطاع الأعمال أنهم يتلقون اتصالات ورسائل عبر الواتس أب، بين الفينة والأخرى من مصادر مجهولة تعرض عليهم المساعدة فيما يتعلق بالتسجيل لضريبة الشركات، التي دخلت حيز التنفيذ يونيو/ حزيران الماضي.

وفي سياق منفصل، أكد وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، أن الفوائد التي تعود على اقتصادنا من الأجندة الوطنية لتنمية قطاع إعادة التصدير 2030 ستكون كبيرة.

إذ تزداد المساهمات المباشرة وغير المباشرة للتجارة الخارجية غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي بشكل مؤثر.

وأوضح أن توسيع نطاق إعادة التصدير جزء أساسي ضمن خطط تسريع التنويع الاقتصادي واستحداث مجالات جديدة ذات ميزة تنافسية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...