Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

هيئة السوق السعودية توافق على الطرح العام لصندوق (البلاد المتنوع بالريال السعودي)

هيئة السوق المالي

المملكة السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || وافقت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الاثنين، على طلب شركة البلاد للاستثمار، بطرح وحدات (صندوق البلاد المتنوع بالريال السعودي) طرحاً عاماً.

هيئة السوق المالية السعودية

وقالت هيئه السوق المالية، في بيان لها لـ (تداول)، بأنه لا يجب النظر إلى موافقتها على طرح الصندوق بأنها مصادقة على جدوى الاستثمار في صندوق البلاد المتنوع.

كما أشارت الهيئة إلى أن قراراها بالموافقة على الطرح يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ولفتت هيئة السوق المالية السعودية إلى أن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام للصندوق ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية.

الاطلاع على الشروط والأحكام

ولذلك فإنه يجب على المستثمر الاطلاع على شروط وأحكام الصندوق، التي تحتوي على معلومات تفصيلية عن الصندوق واستراتيجية الاستثمار وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة.

ونوهّت الهيئة إلى أنه وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل الرجوع لمدير الصندوق لمزيد من المعلومات.

تنظيم هيئة السوق المالية

كما وتتولى هيئة السوق المالية الإشراف على تنظيم وتطوير السوق المالية، وإصدار اللوائح والقواعد والتعليمات اللازمة لتطبيق أحكام نظام السوق المالية بهدف توفير المناخ الملائم للاستثمار في السوق، وزيادة الثقة به.

إضافة إلى التأكد من الإفصاح الملائم والشفافية للشركات المساهمة المدرجة في السوق، وحماية المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية من الأعمال غير المشروعة في السوق.

ارتفاع اسهم تداول

وكان سوق الأسهم السعودية (تداول)، سجل ارتفاعاً ملحوظاً في ختام جلسة أمس الأحد، ليعاود مكاسبه، في ظل ارتفاع شبه جماعي للقطاعات، وسط تحسن السيولة مقارنة بالجلسة السابقة.

كما أغلق المؤشر العام للسوق (تاسي) على ارتفاع بـ 0.8%، بمكاسب بلغت 76.82 نقطة، لتصل إلى مستوى 9,664.61 نقطة، في أعلى مستوى للمؤشر منذ 4 يونيو 2015.

وسجلت قيمة التداول ارتفاعاً إلى 12.8 مليار ريال من خلال 450.3 مليون سهم، مقابل نحو 12 مليار ريال من خلال 455.9 مليون سهم بنهاية جلسة الخميس الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...