Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

نمو أرباح مجموعة الخليج للتأمين الكويتية 33.9% بالربع الأول

الخليج للتأمين

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح مجموعة الخليج للتأمين في دولة الكويت، بنسبة 33.9% في الربع الأول من العام الجاري 2023.

وبلغت أرباح مجموعة الخليج للتأمين 9.4 ملايين دينار، بربحية 33.18 فلسا للسهم الواحد بالمقارنة بصافي ربح بقيمة 7 ملايين دينار بربحية 24.78 فلسا للسهم الواحد، في الربع الأول 2022.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح إلى ارتفاع أرباح استثمارات المجموعة.

الخليج للتأمين

وبلغت حقوق المساهمين 239.9 مليون دينار، كما في 31 مارس 2023 بالمقارنة بـ 235 مليون دينار. كما في 31 ديسمبر 2022 بزيادة مقدارها 4.9 ملايين دينار ونسبتها 2%ز

في حين بلغت القيمة الدفترية للسهم في نهاية الربع الأول من العام الحالي 846 فلسا بالمقارنة بـ 828 فلسا في 31 ديسمبر 2022 بارتفاع نسبته 2%.

وبلغت قيمة إيرادات التأمين 157.3 مليون دينار بالمقارنة بـ 157.8 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام السابق.

كما وبلغ ربح الاستثمار 10.2 ملايين دينار عن الربع الأول لعام 2023 بزيادة نسبتها 77% بالمقارنة بـ 5.8 ملايين دينار عن الفترة نفسها من العام السابق.

وبلغ مجموع الأصول في الربع الأول من عام 2023 ليصل إلى 1.02 مليار دينار بالمقارنة بـ 0.96 مليار دينار كما في 31 ديسمبر 2022.

قوة ونمو

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين خالد الحسن: “تعكس نتائج الربع الأول من العام الحالي قوة. المجموعة ونموها المتواصل وقدرتها على تحمل المخاطر عن طريق تنوع مصادر دخلها وحماية أصولها وحقوق مساهميها”.

كما يتماشى ذلك مع سعينا المستمر لتقديم أفضل الخدمات التأمينية لعملائنا في جميع الأسواق التي نتواجد فيها (مصر. الجزائر، تركيا والأردن بالإضافة إلى منطقة الخليج العربي).

وذلك بتطوير استراتيجيات التحول الرقمي في مجال قنوات توزيع المنتجات الرقمية والمطالبات والخدمات الأخرى.

وأضاف: “لقد تحققت هذه الإنجازات بفضل الدعم المستمر من العملاء الكرام وثقتهم بإدارة المجموعة وخدماتها. وبفضل دعم المساهمين الكرام. لاسيما شركة مشاريع الكويت (القابضة) وشركة فيرفاكس الشرق الأوسط وأعضاء مجلس الإدارة الكرام. وتفاني وإخلاص موظفي المجموعة الذين أتقدم لهم جميعا بالشكر والتقدير والشكر موصول أيضا لكل الجهات الرقابية بالكويت”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...