Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

نمو أرباح بنك دخان القطري بنسبة 2% بالنصف الأول

بنك دخان

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح بنك دخان القطري ارتفاعا في الأرباح بنسبة 2% في الربع الأول من العام الجاري 2023.

وبلغت أرباح بنك دخان في النصف الأول 761 مليون ريال قطري، بنسبة نمو 2%، مقارنةً بنفس الفترة للعام السابق.

وأرجع البنك في بيان أصدره، أن سبب ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 2% يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي الإيرادات من الأنشطة التمويلية.

بنك دخان

وهو ما أدى إلى الزيادة في إجمالي الإيرادات للمجموعة، والتي نمت بنسبة 38%.

كما أدى انخفاض صافي المخصصات «نتيجة للتحسن في عملية التحصيل» إلى دعم النمو لصافي أرباح المجموعة.

كما استقر صافي هامش الربح التمويلي عند مستوى 2% بالرغم من استمرار ارتفاع أسعار الفوائد.

واستقر إجمالي موجودات المجموعة عند 103 مليارات ريال قطري، والتي تتكون بشكل أساسي. من أصول تمويلية بقيمة 75 مليار ريال قطري (73%)، وأوراق مالية استثمارية 19 مليار ريال قطري، (19%).

ويتم تمويل الميزانية العمومية بشكل رئيسي من ودائع العملاء والتي بلغت 72 مليار ريال. قطري، وبسبب ذلك بقي مركز السيولة للمجموعة قويًا، نسبة التمويل إلى الودائع بلغت. 102.6%. وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 12.4 مليار ريال قطري.

كما استقرت نسبة كفاية رأس المال عند 18.4% وفقا لمتطلبات بازل، وهي أعلى بشكل كافٍ. من الحد الأدنى لنسبة الإشراف، كما هو محدد من قبل مصرف قطر المركزي.

خدمات رقمية

ويعمل بنك دخان على تزويد قاعدة عملائه المتنامية باستمرار بخدمة متميّزة وفق معايير عالمية ويعيد صياغة مفهوم جديد للتجرِبة المصرفية بشكل عام، بحيث يجعلها سهلة ومتاحة على مدار الساعة ومن أي مكان.

وتحقيقًا لهذا الهدف، يواصل البنك تعزيز محفظته بتشكيلة واسعة من أحدث الخدمات والحلول والمنتجات المصرفية المبتكرة.

إذ كشف مؤخرًا عن عروضه الأولى لتمويل السيارات الصديقة للبيئة بمعدل ربح تنافسي لتلبية احتياجات عملائه الذين يتطلعون لاقتناء السيارات الكهربائية أو الهجينة.

كما أطلق جهاز الخدمة الذاتية لطباعة البطاقات المصرفية Smart Kiosk الذي يمكّن العملاء من تجديد واستبدال بطاقاتهم الائتمانية أو الخصم المباشر أو مسبقة الدفع بطريقة أسرع وأكثر أمانًا بإجراءات بسيطة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...