Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

نتائج مالية قوية لبنكي أبوظبي الأول وأبوظبي التجاري

أبوظبي التجاري

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حقق بنكا أبوظبي الأول وأبوظبي التجاري نتائج مالية قوية في الربع الثاني من العام الجاري 2023.

وفاقت النتائج المالية للبنكين، توقعات المحللين، في إشارة إلى الربحية القوية التي حققها البنكان، بدعم من ارتفاع معدلات الفائدة.

وسجل «أبوظبي الأول» أرباحاً صافية خلال الربع الثاني من العام 2023، بنحو 4.2 مليار درهم، بارتفاع بلغ 61%، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2022.

أبوظبي الأول

في حين بلغت الإيرادات التشغيلية 1.7 مليار درهم، بارتفاع 37%، نتيجة النمو في إيرادات الفوائد والإيرادات من غير الفوائد.

وتوقعت «جي بي مورجان» أن يحقق «أبوظبي الأول» ربحية في الربع الثاني بنحو 3.6 مليار درهم، لكن البنك حقق ربحية أعلى بنسبة 16% من توقعاته.

وحقق البنك أرباحاً أعلى بنسبة 5.5% من توقعات «أرقام كابيتال» البالغة 3.99 مليار درهم، كما حقق أرباحاً أعلى بنسبة 14% من توقعات «إي إف جي هيرميس» البالغة 3.7 مليار درهم، وذلك وفقاً لتقديرات جمعتها «أرقام».

وحقق «أبوظـبي الأول» أرباحاً أعلى بنسبة 22%، من توقعات «بنك أوف أمريكا» البالغة 3.46 مليار درهم، وأعلى بنسبة 23% من توقعات «جولدمان ساكس» والتي بلغت 3.42 مليار درهم.

وأعلن «أبوظـبي الأول»، عن تحقيقه أداءً استثنائياً خلال النصف الأول من عام 2023؛ حيث بلغ صافي أرباحه 8.1 مليار درهم، بنمو 65%، وهو أعلى معدل يحققه خلال فترة نصف عام.

أبوظبي التجاري

وارتفع صافي أرباح «أبوظبي التجاري» خلال الربع الثاني من عام 2023، بنسبة 23% ليصل إلى 1.93 مليار درهم، مقارنة بالربع الثاني من عام 2022.

وتفوقت أرباح «أبوظبي التجاري» الفعلية على جميع توقعات المحللين المعلنة، وكانت أرباح البنك أعلى بنسبة 4% من توقعات «جي بي مورجان» البالغة 1.86 مليار درهم، وبنسبة 4.4% من توقعات «أرقام كابيتال» البالغة 1.85 مليار درهم.

كما فاقت أرباح البنك التوقعات بقرابة 10% لكل من «بنك أوف أمريكا» و«أبوظبي الأول للأوراق المالية» والبالغة تقريباً 1.76 مليار درهم وبفارق بسيط بين التوقعين، وفاقت توقعات «جولدمن ساكس» البالغة 1.757 مليار درهم.

كما تفوقت أرباح البنك الفعلية، بنسبة 7% على توقعات «إي إف جي هيرمس للأبحاث» والتي بلغت 1.8 مليار درهم.

وأعلن بنك أبوظبي التجاري ارتفاع صافي الأرباح 25% ليصل إلى 3.81 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...