Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

موانئ دبي العالمية تتطلع لجمع مليار دولار من صكوك خضراء

موانئ دبي العالمية

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تنوي مجموعة موانئ دبي العالمية “دبي بي ورلد” لجمع أكثر من مليار دولار من بيع أول صكوك خضراء مقومة بالدولار الأمريكي.

وأظهرت وثيقة مصرفية أن موانئ دبي العالمية تتطلع لإصدار صكوك لأجل عشر سنوات مع سعر استرشادي أولي يبلغ نحو 150 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية.

وجرى تكليف «سيتي جروب» و«دويتشه بنك» و«بنك دبي الإسلامي» و«الإمارات دبي الوطني كابيتال» و«بنك أبوظبي الأول» و«إتش.إس.بي.سي» و«جيه.بي مورجان» وبنك ستاندرد تشارترد لإدارة الدفاتر.

موانئ دبي العالمية

وسيتولى «إتش.إس.بي.سي» منفردا تنظيم المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة.

في حين، أعلنت شركة “موانئ دبى العالمية”، الاستحواذ على 58 في المئة من “ميناء إيفياب”. التركي، ضمن مخطط لتعزيز حلول سلاسل التوريد في تركيا.

وقالت الشركة، في بيان، إن الاستحواذ يأتي في إطار اتفاق بينها وبين مجموعة “إيفياب” التركية. على تأسيس شراكة استراتيجية في أسهم الملكية بين ميناءي “دي بي ورلد ياريمجا” و”إيفياب”.

وذكرت أنه بعد إتمام الصفقة ستمتلك “مجموعة موانئ دبى العالمية” 58% من “ميناء إيفياب”،. وستمتلك الأخيرة 42% من “ميناء دي بي ورلد ياريمجا” في تركيا.

وأشارت إلى أن الشركة الجديدة ستحمل اسم “دي بي ورلد إيفياب”.

ميناء إيفياب

ويتمتع ميناء “إيفياب” بقدرة مناولة سنوية تبلغ 855 ألف حاوية مكافئة، و1.12 مليون طن من. البضائع السائلة، و500 ألف طن من البضائع العامة.

وتشغل “إيفياب” محطة الحاويات ومحطة الخزانات ومحطة الشحن العامة في خليج إزميت. بالقرب من إسطنبول.

كما كشفت وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية الأمريكية عن أن “موانئ دبي العالمية” تقدمت بطلب. للحصول على حصة مسيطرة بشركة “إيفياب دينيز”، المشغلة لميناء “إيفياب”، دون مزيد من التفاصيل.

وبلغ إجمالي القيمة الاستثمارية لمشاريع مجموعة “موانئ دبي العالمية” حول العالم نحو 65 مليار دولار حتى نهاية 2022، حسب تصريحات لرئيس مجلس إدارة الشركة سلطان أحمد بن سليم في شهر مايو الماضي.

وقامت الشركة باستثمار أكثر من 20 مليار دولار على مدى العقد الماضي بمجالات الموانئ والمحطات والأعمال اللوجستية والمناطق الحرة، والخدمات البحرية والحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...