Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

منظمة أوبك تتوقع زيادة الطلب على النفط بحلول 2045

منظمة أوبك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقع الأمين العام لمنظمة أوبك، هيثم الغيص، أن يزيد الطلب العالمي على الطاقة إلى 110 ملايين برميل يوميا.

كما ويرتفع إجمالي الطلب على الطاقة بمقدار 23 في المئة بحلول عام 2045.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة النفط السعودية العملاقة أرامكو، أمين الناصر، إن أساسيات سوق النفط العالمية من المتوقع أن تظل قوية لبقية العام الحالي.

منظمة أوبك

وذلك بدعم من قوة الطلب من بلدان نامية لا سيما الصين والهند.

وأضاف خلال مؤتمر آسيا للطاقة “بشكل عام، نعتقد أن أساسيات سوق النفط ستظل قوية لبقية العام”.

وقالت منظمة أوبك في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع 2.35 مليون برميل يوميا أو 2.4 بالمئة في 2023.

ولم يتغير هذا تقريبا عن 2.33 مليون برميل يوميا في توقعات مايو.

ويتخذ تحالف أوبك +، الذي يضم منظمة أوبك وروسيا وحلفاء آخرين، مزيدا من الخطوات لدعم سوق النفط في عام 2023.

وفي الرابع من يونيو، أعلن التحالف الحزمة الثانية من تخفيضات الإنتاج منذ أبريل وتعهدت السعودية بخفض طوعي مقداره مليون برميل يوميا بداية من يوليو.

لكن أسعار النفط الخام ظلت خاضعة لتأثير القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي والطلب.

دور محوري

وفي سياق منفصل، أكد وزير الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات، سهيل بن محمد المزروعي، أهمية الدور المحوري الذي تلعبه مـنظمة “أوبك” وتحالف “أوبك +” لخدمة مصلحة المنتجين والمستهلكين وتعزيز الاستثمار المستدام في قطاع الطاقة.

وقال المزروعي إن العمل الجماعي المشترك هو دائما “مصدر لنتائج إيجابية أكبر ومحور قوة للتعاون والوحدة”.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي لمـنظمة “أوبك” يقوم على ضمان استقرار الأسواق وتحقيق التوازن بين الطلب والعرض بما يدعم النمو الاقتصادي العالمي.

جاء ذلك خلال احتفالية تأسيس منظمة “أوبك” الـ 60 والتي عقدت الجمعة في العاصمة العراقية بغداد.

وقال الوزير إن احتضان العراق احتفالية الذكرى الـ60 لتأسيس منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” في بغداد يعد تأكيدا على تعزيز وترسيخ روح العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في سواق النفط العالمي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...