Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

مصرف قطر يمنح “سي واليت سيرفسس” رخصة دفع رقمي

مصرف قطر

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ذكر مصرف قطر المركزي إنه منح شركة “سي واليت سيرفسس” رخصة لتوفير خدمات الدفع الرقمي.

ووصل عدد الشركات الخاضعة لإشراف المصرف ورقابته في قطاع التكنولوجيا المالية إلى 8 شركات.

وقال مصرف قطر المركزي في تغريدة على حسابه الرسمي على “تويتر”: “يأتي الترخيص الجديد استكمالًا للجهود التي يبذلها لتعزيز قطاع التكنولوجيا المالية”.

مصرف قطر

وقفزت الاحتياطيات الدولية والسيولة بالعملة الأجنبية لمصرف قطر المركزي، في شهر إبريل الماضي، بنسبة 12.51%. لتبلغ 237.095 مليار ريال (65.1 مليار دولار)، مقارنة بـ 210.716 مليارات ريال في الشهر نفسه من العام الماضي.

وأظهر المسح الشهري الصادر عن المصرف ارتفاع احتياطات الرسمية مع نهاية الشهر الماضي، مقارنة بما كانت عليه مع نهاية الشهر ذاته من العام الماضي، بنحو 25.486 مليار ريال، لتبلغ 178.885 مليار ريال.

وذلك مدفوعة بارتفاع أرصدة المركزي من السندات وأذونات الخزينة الأجنبية بنحو 16.685 مليار ريال، إلى مستوى 136.389 مليار ريال في إبريل 2023.

وتتكون الاحتياطيات الرسمية من مكونات رئيسية هي السندات وأذونات الخزينة الأجنبية، والأرصدة النقدية لدى البنوك الأجنبية، ومقتنيات الذهب، وودائع حقوق السحب الخاصة، وحصة دولة قطر لدى صندوق النقد الدولي.

ويضاف إلى الاحتياطيات الرسمية موجودات سائلة أخرى، عبارة عن ودائع بالعملة الأجنبية، بحيث تشكل الاثنتان معاً ما يعرف بـ “الاحتياطيات الدولية الكلية”.

نصائح عدة

وفي سياق منفصل، قدم مصرف قطر عددا من النصائح لتجنب الوقوع في عمليات الاحتيال المالي.

كما ونوّه إلى أنه في حال اشتباه الشخص بالتعرض لعملية احتيال مالي القيام فوراً بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة.

وتمثلت هذه النصائح وفقا لحساب المركزي على “تويتر”، لا تستخدم حسابك البنكي في عمليات تحويل أو استلام أموال من أفراد أو جهات مجهولة.

وكذلك لا تمنح صلاحية استخدام حسابك البنكي لأي فرد أو جهة، كما ولا تفصح عن البيانات السرية لحسابك البنكي ولا تشاركها مع أي فرد أو جهة.

في حين، أشار المصرف إلى أنه في حال اشتباهك بالتعرض لعملية احتيال مالي، قم فورا بإبلاغ البنك الذي تتعامل معه لإيقاف جميع الخدمات المرتبطة بحسابك البنكي وقم بتقديم بلاغ عن حالة الاشتباه لدى الجهات الأمنية المختصة في الدولة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...