Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف الراجحي السعودي يتطلع لإصدار صكوك رأسمال إضافية

مصرف الراجحي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يعتزم مصرف الراجحي السعودي، إصدار صكوك رأسمال إضافية، وعيّن مستشارين ماليين ومدير ترتيب للعملية.

وقال مصرف الراجحي إن إصدار الصكوك الإضافية ستكون مقوّمة بالريال السعودي وطرحها طرحا عاما.

وفي بيان على “تداول” قال مصرف الراجحي إنه عيّن شركة الراجحي المالية كمستشار مالي ومدير الترتيب والمتعامل الوحيد، وذلك لأغراض إنشاء البرنامج وإصدار وطرح الصكوك بموجبه.

مصرف الراجحي

وأضاف أنه سيتم تحديد قيمة الطرح في وقت لاحق بناءً على ظروف السوق في ذلك الحين.

وقال مصرف الراجحي إن الإصدار يهدف إلى تعزيز رأس المال من الشريحة الأولى وللأغراض

العامة للمصرف حسب التفصيل الوارد في نشرة الإصدار الأساسية المعدة بخصوص الصكوك.

وكان المصرف قد حصل على موافقة هيئة السوق المالية بتسجيل وطرح صكوك رأسمال

إضافي من الشريحة الأولى مقومة بالريال السعودي.

ارتفاع الأرباح

وفي سياق متصل، أظهرت النتائج المالية الأولية ارتفاع أرباح مصرف الراجحي في الربع الثالث

من 2022، بنسبة 14.8%، إلى نحو 4.35 مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 3.79 مليار ريال

في الربع المماثل من 2021.

وبحسب بيان المصرف فإن صافي الدخل ارتفع في الربع الثالث من 2022، على أساس سنوي،

نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 9.55% إلى 7.2 مليار ريال.

كما وقال المصرف، إن ذلك يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع في صافي دخل التمويل والاستثمار والدخل من رسوم الخدمات البنكية والدخل من تحويل العملات الأجنبية، وقابل ذلك انخفاض في الدخل من العمليات الأخرى.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح المصرف بنسبة 2.28% في الربع الثالث من 2022، مقارنة بصافي ربح نحو 4.26 مليار ريال في الربع الثاني من 2022.

وارتفع صافي أرباح مصرف الراجحى بنسبة 18.7% في التسعة أشهر الأولى من 2022، إلى نحو 12.75 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 10.73 مليار ريال في الفترة المماثلة من 2021.

ولفت المصرف إلى أن الربع الثالث شهد نجاح المصرف في اغلاق عملية تمويل جماعي بصيغة المرابحة والمتماشي مع الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة بقيمة تزيد عن الـمليار دولار أمريكي لمدة 3 سنوات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...