Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مخاوف غسيل أموال تدفع الإمارات لتعليق عمل مصفاة ذهب

غسيل أموال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الإمارات عن تعليق العمل في مصفاة للذهب في البلاد، بعد مخاوف عن وجود عمليات غسيل أموال لهذه المصفاة.

وقالت الإمارات إنها علقت عمل شركة “الإمارات جولد” (Emirates Gold DMCC) -التي تعمل في دبي منذ أكثر من 30 عاما- من قائمة “معيار الإمارات للتسليم الجيد” الأسبوع الماضي.

كما وحذفت لجنة السبائك، التي تترأس مجلس إدارتها وزارة الاقتصاد، المصفاة بسبب مخاوف من ارتباط مالكيها بغاسلي أموال مزعومين، وفقاً لأشخاص مطلعين على الدراسة تدعم القرار.

غسيل أموال

في حين، حذت جمعية سوق السبائك في لندن، التي تنظم سوق المعادن النفيسة في العاصمة البريطانية، حذوها اليوم الجمعة.

وعلّقت عضوية الشركات المرتبطة بالمصفاة بعد مراجعة العناية الواجبة. وقالت إنها “تأخذ على محمل الجد أي خرق للقواعد” دون إعطاء تفاصيل.

وقال متحدث باسم “الإمارات جولد” في وقت سابق من الأسبوع الحالي إن الشركة تعمل وفق أعلى معايير القطاع فيما يتعلق بالتوريد المسؤول ومكافحة غسل الأموال، ولديها تاريخ طويل من عمليات تدقيق الامتثال لإظهار ذلك. مضيفاً أن أي أمور تتعلق بالسلطات تظل سرية.

الإمارات جولد

من جانب آخر، كشف أشخاص مطلعون على قرار الإمارات، أن اثنين من المالكين المستفيدين النهائيين لـ”الإمارات جولد” هم أقارب لرجلي الأعمال الزيمبابويين سايمون رودلاند، وهوارد بيكر.

وقال فيديو وثائقي لـ”الجزيرة” في وقت سابق من هذا العام أن الرجلين متورطان في غسل الأموال بقطاع الذهب عبر الإمارات. ولم يُذكر اسم أي شركة تكرير محددة في البلد مرتبطة بهما.

ورداً على برنامج “الجزيرة” الوثائقي، نفى رودلاند تورطه في غسل الأموال، ولم يرد بيكر على القناة عندما طلب منه التعليق.

لم يرد على رسائل البريد الإلكتروني ومكالمات هاتفية أجرتها “بلومبرغ” لـ”رودلاند” وشركته “جولد ليف توباكو” (Gold Leaf Tobacco). كما تعذر الوصول إلى “بيكر” للتعليق.

وتعليق اعتماد إحدى أشهر شركات تجارة الذهب في الإمارات في وقت تحارب الحكومة أحد الممارسات غير القانونية المشتبه بها في هذا القطاع.

وتطبق الدولة الخليجية قوانين جديدة صارمة لمكافحة غسل الأموال، وتفرض غرامات كبيرة على الشركات غير الملتزمة.

في حين، أسست الإمارات قائمة “معيار التسليم الجيد” كمعيار للشركات الكبرى. وللحفاظ على هذا الاعتماد، يجب أن تخضع المصافي لعمليات تدقيق سنوية للتأكد من امتثالها لقوانين مكافحة غسل الأموال والتوريد المسؤول.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...