Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مجلس التنسيق القطري السعودي يبحث العلاقات الاقتصادية

مباحثات بين قطر والسعودية للتعاون بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مجلس التنسيق القطري السعودي بحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين، في مباحثات جرت في الدوحة.

وعقد فريق عمل لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة المنبثقة عن مجلس التنسيق القطري السعودي اجتماعًا، وترأس الاجتماع من الجانب القطري سعادة سلطان بن راشد الخاطر، وكيل وزارة التجارة والصناعة.

في حين ترأس من الجانب السعودي سعادة السيد البراء بن باسم الإسكندراني، وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط للشؤون الاقتصادية والدولية، وبحضور عدد من المسؤولين الحكوميين في البلدين.

مجلس التنسيق

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية المتينة بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة.

إلى جانب تسليط الضوء على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، لا سيما الآليات الكفيلة بتفعيل مبادرة الاستيراد والتصدير بين البلدين.

كما ناقش الجانبان الأهداف الاستراتيجية للجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة، وسبل توطيد التكامل وأوجه العمل الثنائي المشترك بما يتماشى مع الرؤى الاقتصادية للبلدين الشقيقين.

شراكة بالفندقة

وفي سياق منفصل، حفّز إنفاق السعوديين أكثر من 162.58 مليار ريال (43.3 مليار دولار)، بالمطاعم والمقاهي خلال عام 2022 الاستثمار الأجنبي في قطاع الضيافة والفندقة.

والذي شمل دولا عربية، على رأسها قطر، التي زادت في الفترة الأخيرة استثماراتها في قطاع الفنادق بالمملكة.

وفازت مجموعة “استثمار” القابضة بعقود في 3 منتجعات بالسعودية؛ وهي فندق “سنترال” الذي يضم 430 غرفة، و”فاينا” بالقرب من البحر الأحمر، الذي يضم 150 غرفة، و”ميرافال”، الموجود في المنطقة ذاتها، ويضم 180 غرفة.

وأعلن الرئيس التنفيذي للمجموعة القطرية هنريك كريستانسن أن “استثمار” تبحث عن الوصول لجميع الفرص الممكنة في المنطقة، وبالأخص في مجموعة من الدول المحورية، على رأسها السعودية، حسبما أورد تقرير نشره موقع “عرب نيوز” باللغة الإنكليزية.

كما ويمكن أن يساهم قطاع الضيافة والفندقة في تعزيز اقتصادي مشترك بين قطر والسعودية من خلال زيادة التبادل السياحي والثقافي والتجاري بين البلدين.

إذ تعتبر كل منهما واحدة من أهم الأسواق السياحية في المنطقة العربية، وتستقطبان ملايين الزوار سنويا لحضور الفعاليات والمهرجانات والمشروعات الضخمة، حسب تقدير أورده موقع “إيكونومي ميدل إيست”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...