Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“مبادلة الإماراتية” تعلن عن نتائجها المالية وحجم استثماراتها

مبادلة الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة مبادلة الإماراتية للاستثمار عن نتائجها المالية للعام الماضي 2022 وحجم استثماراتها.

وقالت شركة مبادلة الإماراتية إنه رغم التحديات الاقتصادية العديدة التي شهدها عام 2022، والتي أثّرت بشكل كبير على الأسواق المالية وتوجهات المستثمرين، حققت مبادلة مستويات أداء تجاوزت المؤشرات العالمية.

وأرجعت ذلك إلى إدارة محفظتها الاستثمارية بشكل فعّال، والتوظيف القوي للاستثمارات، وعمليات بيع عدد من الأصول الناضجة بالقيمة المناسبة وفي الوقت الملائم.

مبادلة الإماراتية

وقال خلدون خليفة المبارك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة: «لقد كانت رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة.

الدافع الأكبر لنا للمضي قدماً في مسيرتنا والحفاظ على وتيرة النمو الاستراتيجي للمجموعة في قطاعات الأعمال الرئيسية”.

كما وأضاف: “رغم التحديات العالمية التي أثّرت بشكل كبير على الأسواق المالية وتوجهات المستثمرين. حققنا مستويات أداء تجاوزت المؤشرات العالمية، وحافظنا على نهجنا الاستراتيجي طويل الأمد للاستثمار في الأسواق وقطاعات الأعمال الرئيسية”.

رسم ملامح المستقبل

وأشار المبارك لاستثمارات مبادلة الإماراتية في عام 2022 بالقول: “قمنا باستثمار 107 مليارات درهم في قطاعات أعمال ترسم ملامح المستقبل وتعمل على إحداث تأثير إيجابي، بما في ذلك علوم الحياة والطاقة المتجددة والبنية التحتية الرقمية”.

وتابع: “استثمرنا في قطاعات توفر عوائد مالية مستقرة، مثل العقارات والبنية التحتية التقليدية. كما حرصنا على توظيف مزيد من الاستثمارات في قطاع الاستثمارات البديلة الأخرى، بما في ذلك الأسهم الخاصة والائتمان الخاص للتغلب على أي تقلبات في فئات الأصول التقليدية”.

ومن جانب آخر، حققنا عائدات بقيمة 106 مليارات درهم من بيع عدد من الأصول الناضجة بالقيمة المناسبة. بهدف توظيفها في استثمارات جديدة في قطاعات أعمال ومناطق جغرافية ذات إمكانات عالية، بما في ذلك آسيا التي نرى أنها تملك إمكانات استثمارية كبيرة في مجالات التكنولوجيا والبنية التحتية الرقمية وتحوّل الطاقة.

وأضاف: “على الرغم من أن الظروف الاقتصادية العالمية ما تزال غير مستقرة، إلا إننا سنواصل التركيز على الاستثمارات طويلة الأمد انطلاقاً من قناعاتنا ونهجنا الاستثماري”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...