Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

كوفبيك الكويتية تستحوذ على حصة كبيرة في تنقيب بمصر

كوفبيك الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية “كوفبيك الكويتية” على حصة كبيرة من تنقيب في جمهورية مصر العربية.

وقالت “كوفبيك الكويتية” إنها وقعت اتفاقية شراكة مع “بي جي إنترناشيونال ليمتد” التابعة لشركة “شل” تحصل بموجبها “كوفبيك– مصر” على حصة عاملة بنسبة 40 بالمئة من “قطاع 3 دلتا النيل” شمال شرق العامرية بالبحر الأبيض المتوسط.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “كوفبيك” محمد الحيمر: “يسرنا توسيع أنشطتنا في مصر بالتعاون مع شركائنا الدوليين العاملين في أحواض استكشافية متميزة بما يتماشى مع استراتيجيتنا لعام 2040”.

كوفبيك الكويتية

وأوضح الحيمر أن هذه الشراكة الجديدة في قطاع 3 دلتا النيل ستمكن كوفبيك الكويتية من. تعزيز أصولها البحرية وأنشطتها الاستكشافية في مصر.

وأشار إلى أن كوفبيك تتواجد مسبقا في هذه المنطقة حيث تم منحها قطاع شمال رأس. كنايس البحري في البحر الأبيض المتوسط عام 2020.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “شل” مصر م. خالد قاسم أن. هذه الاتفاقية ستعزز مكانة شركة شل وأنشطتها الاستكشافية البحرية.

وأشار إلى أن قرب هذا القطاع وغيره من القطاعات الاستكشافية التي تمتلكها الشركة في. المنطقة سيساعد في تحقيق أهدافها ودعم مصر في تلبية احتياجاتها من إمدادات الطاقة.

ويذكر أن “شل” مصر وشركاءها بدأت في أغسطس الماضي أنشطة الحفر في القطاعين. الثالث والرابع بدلتا النيل الواقعين في البحر الأبيض المتوسط ويتضمن المشروع الاستكشافي. حفر ثلاث آبار على التوالي.

اكتشاف نفطي

والشهر الماضي، أعلنت “كوفبيك”، أن شركتها “كوفبيك- مصر” حققت اكتشافا نفطيا جديدا. في امتياز جيسوم وغرب طويلة في حوض خليج السويس بمصر.

وقالت مؤسسة البترول الكويتية عبر موقعها الإلكتروني، إن الاستكشاف الجديد يتماشى مع الخطة الاستراتيجية التي رسمتها لزيادة معدل الإنتاج.

كما وتابعت: “تماشيا مع الخطة الإستراتيجية التي رسمتها الشركة لزيادة معدل الإنتاج أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) أن شركتها التابعة “كوفبيك-مصر” المحدودة حققت اكتشافاً نفطياً جديداً في امتياز (جيسوم وغرب طويلة) في حوض خليج السويس بمصر”.

وكانت شركة كايرون قد أعلنت تحقيق كشف بترولي جديد في منطقة امتياز جيسوم – طويلة غرب في خليج السويس، حيث تتم إدارة العمليات بالحقل من قبل شركة بتروجلف مصر المشتركة، نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول بنسبة 50% والشركاء “كايرون-بيك” و”كوفبيك” الكويتية بنحو 50%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...