Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر للطاقة ترفع سعر خام شاهين لشهر سبتمبر

شركة قطر للبترول

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت شركة قطر للطاقة سعر شحنات خام الشاهين تحميل سبتمبر للمشترين بعقود محددة المدة.

ويأتي الرفع على أسعار النفط في الشرق الأوسط في الآونة الأخيرة وسط توقعات بشح المعروض من الخام عالي الكبريت.

وحددت قطر للطاقة السعر لشهر سبتمبر/ أيلول عند علاوة 1.68 دولار للبرميل فوق الأسعار المعروضة لخام دبي.

خام شاهين

بارتفاع 60 سنتا عن 1.08 دولار للبرميل في أغسطس، والذي كان قريبا من أدنى مستوى في 27 شهرا.

في حين ارتفعت العلاوات الفورية لنفط الشرق الأوسط هذا الشهر بعد أن أعلنت السعودية، أكبر مصدر للنفط. تمديد التخفيض الطوعي للإنتاج إلى جانب اتفاق أوسع نطاقا لخفض الإمدادات في إطار أوبك+.

وتحدد السعر للمشترين بعقود محددة الأجل بعد أن باعت قطر للطاقة 5 شحنات من خام الشاهين للتحميل في سبتمبر في عطائها الشهري.

وقالت المصادر إن توستا، الذراع التجارية لتوتال إنرجيز، اشترت على الأرجح ثلاث شحنات. وقد تحصل إكسون موبيل على شحنتين في العطاء.

ومن المقرر تحميل الشحنات بين الأول والثاني من سبتمبر وفي 15 و16 منه و23 و24 منه وفي 25 و26 منه وفي 26 و27 منه.

قطر للطاقة

وفي سياق منفصل، وقّعت شركة “قطر للطاقة”، اليوم الاثنين، اتفاقية لبيع المكثفات لمجموعة “إينوك” الإماراتية. الرائدة في مجال النفط والغاز، لمدة 10 سنوات.

وتنص الاتفاقية على تزويد “إينوك” بما يصل إلى 120 مليون برميل من المكثفات، ابتداء من شهر يوليو الجاري.

كما تسمح شروط الاتفاقية للأطراف، بزيادة أحجام المكثفات المشمولة في العقد، إذ من المتوقع أن يتم تصدير كميات إضافية من المكثفات من دولة قطر، بمجرد بدء الإنتاج من مشروعي توسعة حقل الشمال الشرقي والجنوبي.

وتعليقا على الاتفاقية، قال وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ”قطر للطاقة”. المهندس سعد بن شريدة الكعبي: “سعدنا بتوقيع هذه الاتفاقية طويلة الأمد لبيع المكثفات. وهو ما سيعزز من علاقة قطر للطاقة مع شركة بترول الإمارات الوطنية التي تعود إلى عام 2008″، وفقا لبيان رسمي من شركة “قطر للطاقة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...