Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر تستحوذ على حصة في مجموعة كيرينج الفرنسية بصفقة ضخمة

مجموعة كيرينج الفرنسية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت قطر على حصة في مجموعة كيرينج الفرنسية للسلع الفاخرة في صفقة ضخمة.

وظفرت قطر بـ 30% من مجموعة كيرينج الفرنسية للسلع الفاخرة للاستحواذ وهي تتبع مجموعة فالنتينو الإيطالية للأزياء الراقية.

وقالت كيرينج، إنها تشتري هذه الحصة مقابل 1.7 مليار يورو (1.87 مليار دولار) نقدا من شركة “ميهوله للاستثمار”، الأداة الاستثمارية المدعومة من قطر، مع احتمال شراء الأسهم المتبقية في موعد أقصاه 2028.

كيرينج الفرنسية

والصفقة التي جاءت في أعقاب استحواذ “كيرينج” على شركة كريد للعطور الراقية تسلط. الضوء على عودة نشاط الاندماج والاستحواذ في صفقات كبيرة في القطاع مع تطلع شركات. السلع الراقية إلى تنويع مصادر عائداتها في أجواء اقتصادية مضطربة وبطء الطلب.

كما أنها تمهد الطريق للأسرة الحاكمة القطرية للعب دور بارز في سوق السلع الفاخرة التي. تبلغ قيمتها 400 مليار يورو وتهيمن عليها تقليديا الشركات الأوروبية المملوكة لعائلات.

وقالت كيرينج إن الاستثمار في “فالنتينو” هو جزء من شراكة استراتيجية أوسع بين “كيرينج”. و”ميهوله” مما قد يؤدي إلى أن تصبح “ميهوله” من حملة أسهم المجموعة الفرنسية.

وقال مصدر مطلع على الصفقة أمس الجمعة إن “ميهوله” تستهدف الحصول على حصة في الشركة العملاقة للسلع الفاخرة بالاستحواذ في البداية على أسهم في السوق.

وأضاف المصدر أن “ميهوله” قد تزيد حصتها في غضون خمس سنوات عن طريق بيع 70% متبقية من “فالنتينو” إلى “كيرينج الفرنسية” مقابل مزيج من السيولة وأسهم “كيرينج”.

واشترت “ميهوله” دار الأزياء الراقية في روما في عام 2012 من صندوق الأسهم الخاصة “بيرميرا” مقابل نحو 700 مليون يورو.

ميهوله للاستثمار

وقال رئيس شركة “كيرينج” فرانسو-إنيري بينو، إنه في غضون ذلك ستستكشف “كيرينج” و”ميهوله” استثمارات مشتركة محتملة أخرى بهدف تعزيز الشراكة فيما بينهما.

وتهدف المجموعة الفرنسية جاهدة لزيادة حجمها وتقليص اعتمادها على العلامة التجارية الشهيرة “غوتشي” التي فقدت زخمها في السنوات القليلة الماضية.

وعجزت عن مواكبة انتعاش ما بعد الجائحة لمنافسين مثل لوي فيتون المملوكة لشركة إل.في.إم.إتش، كبرى شركات أوروبا في عالم السلع الراقية.

وقال المصدر: “هذه صفقة تمنح ميهوله فرصة لمواصلة لعب دور كبير في القطاع لكنها كجزء من كيان أكبر بكثير”.

وأضاف المصدر أن الاثنين أمامهما فترة من الوقت لمعرفة مدى التوافق بينهما.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...