Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

عملة بتكوين عند أعلى مستوياتها منذ مايو الماضي

عملة بتكوين

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت عملة بتكوين الرقمية لأعلى مستوياتها منذ مايو الماضي، وحققت أرباحا كبيرة خلال الأيام الماضية.

وجاء الارتفاع بدعم من هروب رؤوس أموال من أسواق الأسهم في ظل القلق السائد من تضرر أسواق المال من موجة تضخم عالمية.

وارتفعت عملة بتكوين فوق 57 ألف دولار، وسط توقعات بطفرة سعرية خلال الأيام القليلة المقبلة.

عملة بتكوين

ويترقب مجتمع العملات الرقمية موقف هيئة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة

من تأسيس صناديق مؤشرات متداولة تتبع عملة بتكوين.

وخلال أكتوبر الجاري، يجب على الهيئة الأميركية أن تتخذ قراراً بقبول أو رفض أو تأجيل مجموعة

من طلبات تأسيس هذه الصناديق.

وبلغت القيمة السوقية للعملة 1.084 تريليون دولار، بإجمالي 18.841 مليون وحدة متداولة من

إجمالي 21 مليون وحدة مطروحة للتداول.

وحققت بتكوين ارتفاعاً بنسبة 14.94% خلال الأسبوع الأخير حتى أمس.

ولا تملك العملات الافتراضية رقماً متسلسلاً ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية،

كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، من دون وجود فيزيائي لها.

شهادة باول

وتشهد بتكوين ارتفاعات منذ شهادة رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي الأميركي جيروم باول،

أمام الكونغرس قبل أسبوعين، عندما نفى وجود نية لدى البنك المركزي لحظر العملات المشفرة.

وقال فيجاي أيار، رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ في شركة “بونو” لتداول العملة المشفرة في سنغافورة، لوكالة “بلومبيرغ”، إن الارتفاعات القياسية لبيتكوين ممكنة، ربما تصعد إلى ما بين 80 ألف دولار إلى 85 ألف دولار بناءً على أنماط ارتفاعها خلال الفترة الماضية.

وتستفيد عملة بتكوين من مخاوف المستثمرين في مختلف الأسواق من تداعيات موجة التضخم العالمية، إذ أضحت أزمة الغلاء العالمية تهدد أسواق الأسهم بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج في الشركات وعدم قدرة الكثير من المستهلكين على مجاراة زيادة الأسعار، ما يدفعهم إلى تقليص معدلات الشراء وتغيير أنماط الاستهلاك، ما يدخل العالم في ركود تضخمي يقلب الأوضاع.

وتتوقع مؤسسة “بلومبيرغ إيكونوميكس” أن يتلقى نمو الاقتصاد العالمي بسبب أزمتي الطاقة وسلاسل التوريد أعنف ضربة منذ إغلاق البلاد بشكل كامل بسبب اندلاع جائحة كورونا لأول مرة.

وفي مذكرة وجهها بنك “جيه بي مورغان تشايس آند كو” الأميركي لعملائه، في وقت سابق من أكتوبر الجاري قال: “في محفظة الركود التضخمي، يجب زيادة وزن السلع، وتحييد وزن الأسهم، وخفض وزن السندات”.

وفي هذه الأثناء تتعزز آمال أنصار العملات المشفرة، في استفادة بتكوين وأخواتها بشكل كبير من الوضع الراهن، فضلاً عن توجه صناع السياسات في الولايات المتحدة نحو توفيق أوضاع العملات المشفرة والسماح بصناديق مؤشرات خاصة بها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...