Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

عصابات الكترونية تساوم الشركات الأمريكية.. البيانات مقابل 70 مليون دولار

عصابات الكترونية

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| طالبت عصابات الكترونية تنشط في جرائم الانترنت يشتبه بمسؤوليتهم عن هجوم ضد شركات أمريكية! الشركات الضحية بدفع فدية بمبلغ 70 مليون دولار لتحرير البيانات التي استولوا عليها.

ونشرت عصابات الكترونية تنشط في جرائم الإنترنت تحمل اسم “ريفيل” الطلب على مدونتها الخاصة.

وقال آلان ليسكا، الخبير في شركة ريكوردد فيوتشر لأمن الإنترنت، إن الرسالة تبدو حقيقية.

عصابات الكترونية

وأشار ليسكا إلى أن “ريفيل” تستخدم تلك المدونة منذ العام الماضي.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه غير متأكد من وقوف روسيا خلف هجمات الفدية الإلكترونية الأخيرة .

وأضاف بايدن: “سنرد إذا كانت روسيا متورطة في الهجمات السيبرانية”.

شكوك روسية

وجاءت مزاعم أكدتها شركة أمن الكترونية أمريكية خاصة أن هجوم الاختراق قد صدر من قبل عصابات اجرامية روسية.

كما وأصدرت المخابرات الأمريكية والبريطانية تقريرا استشاريًا مشتركًا يتهم المخابرات العسكرية الروسية  GRU بشن حملة “قوة غاشمة” “عالمية” مما وصفته بالحقد السيبراني.

وأفادت شركة Huntress Labs للامن السيبراني ومقرها ميريلاند الأمريكية، نقلاً عن تحليل للتهديدات الداخلية، أن مجموعة قرصنة “مرتبطة بروسيا” تعرف باسم ريفل، اخترقت أكثر من 200 شركة مقرها الولايات المتحدة، في هجوم اختراق مستمر لبرامج فدية.

كما واستهدفت الاختراقات مزودي الخدمات المدارة (MSPs) الذين يقدمون دعم تكنولوجيا المعلومات للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

كما أن الهجمات تمكن الأشرار من الوصول إلى شبكات هذه الشركات وطلب فدية من خلال التهديد بإغلاق الأنظمة.

وتتأثر الشركات بهذه الهجمات تأثير مضاعف ، إذ يتمكن المتسللون بعد ذلك من الوصول إلى عملاء الشركات بكل سهولة.

كما وقال جون هاموند، باحث الأمن السيبراني في “هانتريس لابس”، إنه قد “تأثرت حتى الآن، أكثر من 20 شركة إدارة خدمات تكنولوجيا”.

هذا وبدأ تأثير الهجوم في الظهور للتو بالسويد، إذ لم يتم فتح غالبية متاجر سلسلة البقالة التابعة لسلسلة متاجر “كووب” Coop، التي يزيد عددها عن 800 متجر يوم السبت، بعد أن أدى الهجوم إلى حدوث خلل في سجلات النقد الخاصة بها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...