Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

عاصفة ثلجية تدفع الطيران الأمريكي لإلغاء رحلاته

الطيران الأمريكي

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أوقفت شركات الطيران الأمريكي أكثر من 3000 رحلة منذ الاثنين، بسبب عاصفة ثلجية تضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وتتزامن عمليات إلغاء الرحلات مع إعلان أربع ولايات حالة الطوارئ بسبب العاصفة الثلجية نهاية الأسبوع الماضي.

وأصدرت شركات الطيران الأمريكي أيضًا إشعار سفر يسمح للعملاء المتأثرين بالطقس بإعادة حجز رحلاتهم بدون رسوم.

الطيران الأمريكي

وتلقى ما يقرب من 74 مليون شخص تنبيهات بشأن الطقس غير المستقر منذ بداية الأسبوع،

وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 200 ألف عميل في شرق الولايات المتحدة، الاثنين، بعد أن

اجتاحت العاصفة المنطقة، مما أدى إلى حدوث أعاصير متعددة في فلوريدا.

وفي سياق متصل، يبدو أن العاصفة، التي جلبت الثلوج إلى السهول الشمالية وأعالي الغرب

الأوسط خلال عطلة نهاية الأسبوع حفزت الآلاف من عمليات إلغاء الرحلات الجوية بين الأحد والاثنين.

في ولاية كارولينا الشمالية، طلبت وزارة النقل من سكان “تار هيل” البقاء في منازلهم وبعيدًا عن الطرق المغمورة بالفيضانات والجليد.

وقال مسؤولو إدارة الطوارئ في نورث كارولينا إن الجليد جعل القيادة أمرًا غادرًا بشكل خاص بالقرب من الحدود.

وقف التنفيذ

وتوقفت مظاهر الحياة تقريباً في الساحل الشرقي للولايات المتحدة بسبب عاصفة ثلجية غير مسبوقة، أدت إلى شلل تام في الحياة العامة.

وأعلنت 11 ولاية حالة الطوارئ القصوى، كما طالب عمدات المدن، ومنها العاصمة واشنطن التي كانت عين العاصفة، الأميركيين بالبقاء في بيوتهم.

وقالت مصادر الشرطة والإسعاف إن أكثر من 17 شخصاً قتلوا بسبب العاصفة، معظمهم في حوادث طرق أو إجهاد من تنظيف الثلوج التي أغلقت أبواب منازلهم، أو من الفيضانات كما حدث في ولاية نيوجيرسي المطلة على البحر.

وتأثر 85 مليون شخص يعيشون في ولايات الساحل الشرقي، مثل نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا ونيوجيرسي وفيرجنيا وميرلاند وكارولينا الشمالية، بالعاصفة.

وأغلقت كل المطارات، وألغيت 6300 رحلة جوية في واشنطن ونيويورك. واضطرت الطائرة التي تحمل نائب الرئيس جو بايدن وزوجته ومرافقيه العائدين من تركيا إلى التوجه إلى ميامي إلى حين تفتح مطارات العاصمة واشنطن. وفرض ما يشبه منع التجول لخطورة الأحوال الجوية.

وسقط حتى الآن 32 إنشا من الثلوج، ويتوقع أن يتساقط مزيد من الثلوج خلال الايام القادمة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...