Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

عاصفة الثلج تنعش أسعار النفط

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أنعشت عاصفة الثلج التي تضرب دولاً حول العالم أسعار النفط، ورفعت خام برنت قرب 65 دولارا للبرميل، اليوم الخميس.

وأوقفت عاصفة الثلج أكثر من 40% من إنتاج الخام الأمريكي، وهو ما ساهم في ارتفاع الأسعار.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط في لندن بنسبة 0.8%، لتغلق بذلك عند أعلى مستوى لها في 13 شهرا.

عاصفة الثلج

فيما قفز مؤشر النفط الخام العالمي في وقت سابق فوق 65 دولارا، وهو مستوى لم يصل إليه منذ 21 يناير 2020، أي قبل تفشي جائحة كورونا التي أنهكت أسواق الطاقة.

وتسببت العاصفة الهائلة التي تشهدها الولايات المتحدة، في تعطل إنتاج أكثر من 4 ملايين برميل يوميا من النفط الأمريكي حاليا، وفقا للمتداولين، والمديرين التنفيذيين للشركات.

ويأتي التعطل في الإنتاج عاصفة ثلج غير مسبوقة أدت إلى تجميد عمليات استخراج النفط من الآبار، وإلى انقطاع الكهرباء على نطاق واسع.

كبح الطلب

وأدت سلسلة من الانقطاعات عن الإنتاج في مصافي التكرير إلى كبح الطلب على النفط الخام في البلاد، في حين أن استهلاك البنزين انخفض أيضا؛ لأن الظروف المناخية لاسيما الجليد على الطرقات، يمنع العديد من الأمريكيين من التنقل بمركباتهم.

وساعدت صدمة الإمداد الأمريكية سوق النفط التي يخيم عليها الضبابية بالفعل، وبدأت في تغيير تدفقات الطاقة العالمية، مع اقتناص التجار ناقلات عابرة للمحيطات لنقل ملايين براميل الديزل الأوروبي إلى الولايات المتحدة، مما يضيف إلى الزخم الصعودي للسوق، بحسب ما أفاد معهد البترول الأمريكي.

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 6 ملايين برميل قبل صدور بيانات حكومية رسمية في وقت لاحق اليوم الخميس.

كما وتحرك التداول الفوري لخام برنت أكثر باتجاه عكسي صعودي، مما يعكس تشديد العرض العالمي من النفط.

توقعات بانتعاشة

وأعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) عن توقعاتها بانتعاش بطيء للطلب العالمي على النفط الخام، خلال العام الحالي، خلافا للتوقعات السابقة، إثر تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأوضحت (أوبك) في بيانها الشهري، بأن الطلب على النفط الخام سيزيد بـ 5.79 مليون برميل يوميا خلال هذا العام، ليصل الإجمالي إلى 96.05 مليون برميل يوميا.

اخر الاخبار

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| صعّدت شركة ايرباص الأوروبية من نزاعها مع الخطوط الجوية القطرية، وأعلنت الغاء صفقة لعقد سابق بين الشركتين. ووفق مصادر مطلعة،...

أعمال

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت امباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان، أن دول مجلس التعاون الخليجي لا تمتلك سياسات للحد الأدنى للأجور. وقالت امباكت الدولية...

مال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفض مؤشر مديري المشتريات PMI في الإمارات العربية المتحدة، من 55.6 نقطة في مايو الماضي إلى 54.8 نقطة في شهر...

أعمال

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ضمت دولة قطر، شركة شل للطاقة، إلى الشركات المطورة لحقل الشمال الشرقي، والذي تبلغ تكلفة تطويره نحو 28.75 مليار دولار....