Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

صندوق مصر السيادي يدرس استثمارات بقيمة 140 مليار جنيه

صندوق مصر السيادي

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| يدرس صندوق مصر السيادي، مشاريع استثمارية قيمتها 140 مليار جنيه، خلال السنوات القليلة المقبلة.

وقال المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، إن هناك 44 مشروعا ضخما سنعمل على درستها الفترة المقبلة.

وأوضح سليمان أن الصندوق نفّذ 10 مشاريع بنجاح خلال العام الماضي، رغم التحديات العالمية، بحجم استثمارات 25.5 مليار جنيه.

صندوق مصر السيادي

ووفق سليمان، كانت الاستثمارات في قطاعات: المرافق والبنية الأساسية، والسياحة

والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، والخدمات المالية والتحول الرقمي، والتعليم والصناعة.

وأضاف سليمان خلال أول جمعية عمومية لصندوق مصر السيادي، أنه من المتوقع استمرار

“الصندوق” في تحقيق المزيد من النجاحات في ظل تعدد المشروعات التي يقوم بدراستها،

وذلك على مدار السنوات الخمس المقبلة.

وقال إن الصندوق انضم لعدة تحالفات وتكتلات عالمية مما يعكس ثقل مصر الاقتصادي

والسياسي عالميا، ويفتح مجالات استثمار وشراكات جديدة، ويعزز من حوكمة ومصداقية الصندوق كمستثمر.

الاجتماع الأول

وترأس رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الاجتماع الأول للجمعية العمومية لـ “صندوق مصر السيادي”، وذلك بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأعضاء مجلس الإدارة، ومسؤولي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وقالت وزيرة التخطيط، إن الصندوق هو صندوق استثماري سيادي مملوك بالكامل للدولة وله شخصية اعتبارية مستقلة ويتمتع باستقلال مالي وإداري ويعد من أشخاص القانون الخاص.

كما يهدف إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال إدارة أمواله وأصوله، أو أموال وأصول الجهات والكيانات والشركات المملوكة للدولة أو التابعة لها أو التي تساهم فيها، التي يعهد إلى الصندوق بإدارتها، وتحقيق الاستغلال الأمثل لها وفقًا لأفضل المعايير والقواعد الدولية لتعظيم قيمتها من أجل الأجيال القادمة.

وشهد اجتماع الجمعية العمومية استعراض ومناقشة مقترح الرؤية الاستراتيجية للصندوق والسياسات الاستثمارية العامة بما يتوافق مع أهدافه.

إلى جانب النظر في التقارير السنوية المقدمة من مجلس الإدارة عن السنوات المالية 2019 و2020 و2021، فضلا عن مناقشة واعتماد القوائم المالية السنوية وتقرير مراقبي الحسابات عن السنوات المالية ذاتها، كما ناقش الاجتماع واعتمد الموازنة التقديرية للعام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...