Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

صندوق الاستثمارات السعودي يدشن شركة جديدة للتمور

صندوق الاستثمارات السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| دشّن صندوق الاستثمارات السعودي، شركة “تراث المدينة” للتمور، والتي تهدف لتحسين جودتها.

كما وستعمل الشركة الجديدة على رفع القدرة الإنتاجية لتمور العجوة بمنطقة المدينة المنورة.

وأكد صندوق الاستثمارات السعودي أن الشركة ستسهم في تطوير قطاع الأغذية والزراعة بالسعودية، وزيادة حجم المحتوى المحلي لقطاع التمور ورفع إسهامه في الناتج المحلي.

صندوق الاستثمارات السعودي

وأوضح أن الشركة ستعمل على تنويع مصادر الدخل، خاصةً أن لتمر العجوة ارتباطاً رمزياً ودينياً وتراثياً لدى العالم الإسلامي، ولزوار المدينة المنورة بشكل خاص.

وأشار إلى أن شركة “تراث المدينة” تستهدف تسويق منتجات تمور العجوة محلياً ودولياً، إضافة إلى المساهمة في توزيع أصناف التمور الأخرى بما يلبي الطلب المتزايد عالمياً على منتجات التمور.

وذكر أن الشركة ستسهم في تطوير الزراعة المستدامة بمنطقة المدينة عبر الاستعانة بالخبرات العلمية، وتبنّي أفضل التقنيات الزراعية الحديثة.

بدوره، أكد رئيس قطاع المنتجات الاستهلاكية والتجزئة في الإدارة العامة للاستثمارات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الصندوق السعودي ماجد العساف، أن المملكة تعد من أهم دول العالم في إنتاج وتصدير التمور.

وقال العساف: “تتميز منتجاتها بقيمة عالية، وتحظى بإقبال كبير لدى المستهلكين، الأمر الذي يجعل قطاع التمور من أبرز القطاعات الزراعية”.

ويشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يمتلك عديداً من الاستثمارات الاستراتيجية في قطاع الأغذية والزراعة للإسهام في تنويع الاقتصاد ونمو الناتج المحلي الإجمالي، ودعم الصناعات والمنتجات الوطنية.

وفي 20 يوليو الجاري، أعلن الصندوق عن تأسيس شركة “سواني”، لتمكين نمو قطاع منتجات حليب الإبل، والإسهام في تطوير منظومة الإنتاج المحلية للوصول إلى قطاع مستدام.

خسائر كبيرة

وفي سياق منفصل، قالت وكالة “بلومبيرغ” إن صندوق الاسـتثمارات العامة السعودي خسر في الأنشطة الاستثمارية نحو 11 مليار دولار خلال عام 2022.

وأشارت إلى أن الصندوق يمر في خضم موجة استثمارية عالمية بعد أن تم تحويله من شركة قابضة تركز على المستوى المحلي إلى صندوق سيادي عام 2016.

وكان الصندوق السيادي أعلن عن تحقيق عائد بنسبة 25 في المئة خلال عام 2021، بينما لم يكشف الصندوق الذي يترأسه ولي العهد والحاكم الفعلي للمملكة محمد بن سلمان عن رقم مماثل في حساباته لعام 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...