Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

شركة نيوم السعودية تتطلع للحصول على قرض ملياري

نيوم السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة نيوم السعودية للحصول على قرض ملياري بقيمة 10 مليارات ريال (2.7 مليار دولار).

وذكرت مصادر مطلعة أن “نيوم السعودية” التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، تجري مباحثات مع مجموعة من المقرضين، وهم بشكل رئيسي من البنوك المحلية.

وذلك لجمع الأموال بهدف تمويل المراحل المبكرة من مشروع المدينة المستقبلية البالغة تكلفتها 500 مليار دولار.

نيوم السعودية

وقال هؤلاء إن البنوك تتفاوض مع “نيوم” بشأن الشروط، مضيفين أنه إذا جرى التوصل إلى. اتفاق، فيمكن إنجاز القرض في الأشهر القليلة المقبلة.

إضافة إلى ذلك، تخطط “نيوم” أيضاً لجمع ما يصل إلى 3 مليارات ريال من البنوك المحلية لتمويل. مشروع تطوير جزيرة “شوشة”، وهو مشروع سياحي فاخر.

ويهدف مشروع “نيوم” الذي يُعتبر أكبر مشاريع التطوير ضمن خطة ولي العهد السعودي. الأمير محمد بن سلمان إلى تنويع اقتصاد البلاد المعتمد على النفط.

لتكون المدينة تحفة فنية تغيّر اقتصاد المملكة، وتكون بمثابة اختبار للتقنيات التي يمكن أن. تُحدِث ثورة في الحياة اليومية.

في حين، وقّعت الشركة المطوّرة للمشروع صفقات عدة خلال العام الجاري لجذب. الاستثمارات إليه، من بينها إبرام “نيوم” الشهر الماضي صفقة تجاوزت قيمتها 21 مليار ريال مع مجموعة من المستثمرين المحليين.

وذلك لتطوير مساكن ومرافق مؤقتة لـ95 ألف شخص بموجب اتفاق شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقبل ذلك وقّعت “نيوم” على قرض بقيمة 3 مليارات ريال مع “بنك الرياض”، لتمويل تطوير منتجع سياحي على الجزيرة يسمى “سندلة”.

أكوا باور

وفي سياق منفصل، أصدرت شركة نيوم للهيدروجين الأخضر التابعة لـ” أكواباور ” السعودية إشعارا بالترسية الكاملة إلى مقاول الهندسة والمشتريات والبناء، وتمت الموافقة عليه لتنفيذ مشروع “نيوم للهيدروجين الأخضر”.

كما وقالت أكواباور في بيان لـ”تداول السعودية”، إن جميع الاتفاقيات المتعلقة بتنفيذ المشروع تم توقيعها حيث وافق كل الشركاء على إدارة وتحمل مخاطر محددة والمتعلقة بتنفيذ الهندسة والشراء والبناء للمشروع وبناءً على ذلك فإن المشروع الآن قيد التنفيذ.

وذكرت أن الإشعار بالترسية جاء بعد الإعلان الصادر عن اتفاقية الترسية المحدودة من “نيوم للهيدروجين الأخضر” في تاريخ 4 أبريل 2022.

والتي ساهمت بدورها شركة أكوا باور بـ 1.125 مليار ريال ما يعادل 300 مليون دولار أميركي، وتحقق الإغلاق المالي بنجاح.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...