Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة لوبريف السعودية تحقق أرباحا رغم تراجع المبيعات

لوبريف السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة أرامكو السعودية لزيوت السيارات “لوبريف السعودية” أرباحا في الربع الثاني من العام الجاري.

وجاءت الأرباح رغم تراجع المبيعات، حيث عوّض الإعفاء من ضريبة الدخل التراجع في مبيعات شركة لوبريف، المقدّر بنحو 22% خلال الربع الثاني.

وحققت الشركة 4% نموا في الأرباح، لتبلغ في الربع الثاني 454.8 مليون ريال (121.2 مليون دولار).

لوبريف السعودية

وجرى إدراج 30% من أسهم الشركة في شهر ديسمبر الماضي.

في حين، أرجعت الشركة في إفصاحها نمو الأرباح إلى انخفاض بند مصاريف الزكاة وضريبة الدخل، نظراً لأن الشركة أصبحت بعد الإدراج خاضعة للزكاة فقط.

بالإضافة إلى ارتفاع هوامش تكسير زيوت الأساس، على الرغم من انخفاض أحجام مبيعات زيوت الأساس.

وكان المرسوم الملكي الصادر في يونيو 2020، قد استثنى الحصص المملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر للأشخاص العاملين في إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونية في شركات الأموال المدرجة في السوق من الخضوع لضريبة الدخل.

كما أعلنت الشركة، عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 841 مليون ريال عن النصف الأول، بقيمة 5 ريالات لكل سهم.

وجمعت “لوبريف” نحو 4.95 مليار ريال (1.32 مليار دولار) بعد أن باعت حوالي 30% من أسهمها عند الحد الأعلى للنطاق السعري للطرح الذي بلغ 99 ريالاً للسهم.

“لوبريف”، التي تعمل بالمدينتين الصناعيتين في جدّة وينبع، كانت مملوكة قبل الطرح بنسبة 70% لشركة “أرامكو”، والحصة الباقية لشركة “جدوى” للاستثمار الصناعي، التي باعت كامل الأسهم التي استحوذت عليها عام 2007 من شركة “إكسون موبيل”.

توزيع أرباح

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة لوبريف عن توصية مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام 2023، بإجمالي نحو 841.28 مليون ريال، لعدد أسهم مستحقة للأرباح نحو 168.26 مليون سهم.

وقالت “لوبريف” في بيان على “تداول السعودية”، إن حصة السهم من التوزيع تبلغ 5 ريالات للسهم بنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية 50%.

وأظهرت النتائج المالية لـ”لوبريف”، ارتفاع صافي أرباح الربع الثاني من العام 2023 بنسبة 3.97% إلى 454.8 مليون ريال، مقارنة مع 437 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...