Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

شركة كير الدولية السعودية توقع عقدين مع “الوطنية للكهرباء”

"كير الدولية" السعودية تخطط لإصدار صكوك بعملة الريال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّعت شركة كير الدولية السعودية، عقدين مع الشركة الوطنية لنقل الكهرباء.

وقالت شركة كير الدولية إن القيمة الإجمالية للعقدين نحو 302.05 مليون ريال، حيث أن العقد لمشروعي ربط في الرياض.

وأوضحت في بيان على “تداول السعودية”، إنها وقعت عقدا مع الشركة الوطنية لنقل الكهرباء، لتنفيذ مشروع ربط محطة النظيم بالجهد العالي 132 كيلو فولت في مدينة الرياض، بقيمة إجمالية نحو 253.2 مليون ريال، شاملة ضريبة القيمة المضافة.

كير الدولية

وأضافت أن العقد يتضمن أعمال الكابلات الأرضية للجهد العالي 132 كيلو فولت وأعمال المحطات المرتبطة. من حماية واتصالات وأنظمة تحكم عن بعد وتوسعة لقاطعين رئيسيين في إحدى المحطات المتصلة.

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة كير الدولية عن ترسية عقد مع الشركة الوطنية لنقل الكهرباء. لتنفيذ مشروع ربط محطة العارض بالجهد العالي 132 كيلو فولت في مدينة الرياض، بقيمة إجمالية نحو 48.85 مليون ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وفي سياق منفصل، حققت شركة كير الدولية، صافي ربح في النصف الأول من 2023. يقدر بنحو 1.291 مليون ريال، منخفضا بنسبة 80.5%، مقارنة بـ6.635 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان على «تداول» إن سبب الانخفاض في صافي الأرباح يعود إلى زيادة تكاليف المبيعات. التي نتجت عن رفع الموردون لأسعار المواد، نتيجة زيادة كلفة التمويل لديهم.

وأضافت: “من ضمن الأسباب: زيادة كلفة التمويل للمشاريع القائمة، وتأثرها بارتفاع معدلات السايبور”.

وأشارت إلى أن الشركة توسعت في أعمالها بالدخول في قطاعات أخرى، ونتج عن ذلك حصولها على مشاريع جديدة، مما أدى إلى انخفاض في نسبة هامش ربح المشاريع للنصف الحالي.

وأوضحت أن الشركة سجلت زيادة في المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي. بارتفاع 21.9%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

تجزئة القيمة

وفي وقت سابق، وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة كير الدولية في اجتماعها. على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم الواحد إلى ريال للسهم الواحد بدون تغير في رأس مال الشركة قبل وبعد عملية تقسيم الأسهم.

وقالت الشركة في بيان لـ”تداول” إن عدد الأسهم سيرتفع بعد التجزئة إلى 120 مليون سهم، مقابل 12 مليون سهم قبل التجزئة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...