Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة قطر للمنتجات الخشبية والبلاستيكية تجري توسعات

قطر للمنتجات الخشبية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تجري شركة قطر للمنتجات الخشبية والبلاستيكية توسعات جديدة، وفق ما أعلنت على بورصة قطر.

وقالت الشركة في بيان إن التوسعات تأتي لدعم المشاريع القادمة وتطويرها في قطاع البتروكيماويات.

وذكر البيان أن شركة قطر للمنتجات الخشبية والبلاستيكية، أنجزت بالفعل التوسعة داخل المنشأة الحالية القائمة لدعم متطلبات أكياس التعبئة والتغليف.

قطر للمنتجات الخشبية

وذلك بهدف رفد قطاع البتروكمياويات في مدينة مسيعيد بهذه المنتجات، كما قامت الشركة بتوسعة لمتطلبات أكياس التعبئة لمشروع توطين.

حيث تمضي الشركة قدما في التوسعة وذلك من أجل تلبية متطلبات قطاع البتروكمياويات وذلك من خلال بناء مصنع جديد لإنتاج أكياس التعبئة والتغليف.

وأضاف البيان: “إنه تماشيًا مع رؤية قطر 2030، والتوسع المستمر في قطاع البتروكيماويات، تقوم شركة قطر للمنتجات الخشبية والبلاستيكية بشكل فعال بتطوير منشأة جديدة”.

حيث يستلزم التوسع إضافة خطوط إنتاج لزيادة الطاقة الإجمالية لإنتاج أكياس التعبئة والتغليف والرقائق البلاستيكية وذلك من 15000 طن متري حاليًا إلى 30 ألف طن متري.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الخطة إنتاج 3 ملايين وحدة من المنصات الخشبية المُعالجة حراريًا، ما يضاعف السعة الحالية البالغة 1.5 مليون وحدة.

بورصة قطر

وفي سياق منفصل، أطلقت بورصة قطر نظام التداول الإلكتروني الجديد من خلال التحول لاستخدام منصة تداول جديدة تقوم على نفس التكنولوجيا المتقدمة التي تعمل بها العديد من أسواق رأس المال العالمية.

وحسب بيان للبورصة، تقوم الأنظمة والحلول الجديدة التي سيتم توفيرها في منصة التداول الجديدة على نفس تكنولوجيات الأسواق المالية المستخدمة في مجموعة بورصة لندن وهي تكنولوجيات متقدمة وقابلة للتطوير وعالية الأداء.

وستشتمل على خدمات التداول وبيانات السوق وتحليلات البيانات ومراقبة السوق.

وتقوم جميع هذه الحلول على هيكلية موحدة حيث تشترك في نفس إطار العمل التكنولوجي وبناء البيانات ومنهجية هندسة البرمجيات.

بدوره قال عبدالعزيز ناصر العمادي الرئيس التنفيذي بالوكالة لبورصة قطر: “البورصة تتجه نحو تعزيز سيولتها وذلك من خلال تعزيز نضج وتطور أسواقنا المالية بما يساهم في دعم استراتيجية دولة قطر لتنويع الاقتصاد الوطني”.

ويأتي ذلك وفق تصريحات عبدالعزيز العمادي مع تزويد المشاركين والمستثمرين في السوق بمجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية بما يمكنهم من الوصول إلى أدوات مالية جديدة ومتنوعة لإدارة المخاطر والاستفادة من تحركات السوق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...