Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

شركة قطر للطاقة توقّع اتفاقية مع شركة يابانية

قطر للطاقة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة قطر للطاقة توقيع اتفاقية طويلة الأمد مع شركة يابانية لتوريد النافثا.

وقالت شركة قطر للطاقة إنها وقعت اتفاقية مع مؤسسة ماروبيني اليابانية، وهي شركة عالمية رائدة ومتكاملة في مجال التجارة والاستثمار.

كما ووقعت الاتفاقية كل من قطر للطـاقة، بالنيابة عن شركة قطر للبترول لبيع المنتجات البترولية المحدودة، وشركة ماروبيني للبترول المحدودة، التابعة لمؤسسة ماروبيني.

قطر للطاقة

وسيتم بموجب الاتفاقية توريد ما يصل إلى 1.2 مليون طن سنوياً من النافثا إلى ماروبيني بدءاً. من أكتوبر 2023 ولمدة 10 سنوات.

وتستند هذه الاتفاقية إلى العلاقة الناجحة وطويلة الأمد التي يتمتع بها الطرفان، وتأتي. استكمالا لاتفاقية تم التوقيع عليها عام 2018 لبيع النافثا لمدة 5 سنوات تنتهي في شهر. سبتمبر/أيلول 2023.

وقال سعد الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقـطر. للطـاقة:” تعزز هذه الاتفاقية العلاقة التاريخية والاستراتيجية المثمرة بين قطر للطـاقة. ومؤسسة ماروبيني والتي تمتد لعدة عقود”.

ترتبط “قطر للطـاقة” مع مؤسسة ماروبيني بشراكة استراتيجية طويلة الأمد من خلال العديد. من الاستثمارات المشتركة في صناعة الطاقة في دولة قطر، والتي تشمل الاستثمار في محطة الخرسعة للطاقة الشمسية ومحطة مسيعيد للطاقة.

وتعد مؤسسة ماروبيني أكبر كيان تجاري بتروكيماوي في آسيا. وقد تلقت إمدادات مستمرة ومستقرة من مختلف أنواع النافثا من قطر منذ عام 1986.

وهو ما مكّن مؤسسة ماروبيني من خدمة مجموعة متنوعة من المستهلكين النهائيين في اليابان وبشكل موثوق.

وفي بيان منفصل، أعلنت الشركة اختتام وزير الطاقة سعد الكعبي زيارة عمل لليابان أجرى خلالها عدداً من اللقاءات مع مسؤولين يابانيين وعدد من كبار التنفيذيين في كبرى الشركات اليابانية حول التعاون في قطاع الطاقة.

حقل الشمال

وفي سياق منفصل، تخطط شركة قطر للطـاقة لبيع كامل السعة الإنتاجية الجديدة من مشروع توسعة حقل الشمال قبل نهاية العام الجاري 2023.

كما وردّ الكعبي، على هامش مشاركته في أسبوع طوكيو للتحول الأخضر على تساؤل حول وضع مبيعات الغاز الطبيعي المسال من توسعة حقل الشمال قائلًا: “يسير بشكل جيد للغاية.. وهناك احتمال لبيع كل الغاز المسال المتوقع إنتاجه من المشروع بحلول نهاية عام 2023”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...