Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة جاهز الدولية السعودية توصي بشراء أسهم خزينة

جاهز السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أوصت شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات “جاهز” بشراء أسهم خزينة بقرار من مجلس الإدارة.

وقالت شركة جاهز الدولية إنها وافقت على شراء أسهمها وبحد أقصى 293,770 سهماً من أسهمها وذلك لغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة.

في حين، قالت شركة “جاهز” في بيان على “تداول السعودية”، إن مجلس الإدارة يرى أن سعر السهم في السوق أقل من قيمته العادلة.

جاهز الدولية

وأضافت أنه سيتم تمويل عملية الشراء من الموارد الذاتية للشركة أو تسهيلات بنكية.

وتبلغ نسبة أسهم الخزينة لدى الشركة حالياً من إجمالي فئة الأسهم محل الشراء 1.83%. وسيصبح إجمالي عدد أسهم الخزينة –كحد أقصى– 485.77 ألف سهم، أي ما يعادل 4.63% من إجمالي أسهم “جاهز”.

وسيتم أخذ موافقة الجمعية العامة غير العادية في أقرب اجتماع لها على عملية الشراء.

وفي بيان منفصل، وبشأن تطورات الاستحواذ على شركة “ذا شفز” أعلنت شركة “جاهز”. عن صدور الموافقة المشروطة من الهيئة العامة للمنافسة والتي تشترط قيام شركة “جاهز” بالالتزام بعدد من التعهدات المقدمة إلى الهيئة العامة للمنافسة– لإتمام عملية التركز الاقتصادي الناتجة عن صفقة الاستحواذ على شركة “ذا شفز” بموجب اتفاقية الشراء.

أرباح النصف الأول

وفي سياق منفصل، ارتفعت أرباح شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات “جاهز” السعودية. 17.81%، في النصف الأول من 2023، إلى 62.7 مليون ريال، مقابل 53.2 مليون ريال، في النصف الأول من 2022.

وقالت “جاهز” في بيان نشر على موقع مجموعة تداول السعودية، إن قيمة الأرباح التشغيلية في النصف الأول من 2023.

كما وبلغت 42.5 مليون ريال، مقابل 61.75 مليون ريال، في الفترة المقابلة من العام الماضي، بنسبة تراجع 31.2%.

وحول أسباب ارتفاع أرباح النصف الأول من 2023، قالت “جاهز”. إن نشاط منصات التوصيل داخل المملكة العربية السعودية شهد ارتفاعاً في صافي الأرباح بنسبة 45% وذلك بقيمة 115.5 مليون ريال مقابل 79.6 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

كما ارتفع عدد الطلبات داخل المملكة بنسبة 17% ويعود ذلك إلى التوسع في عدد المدن إلى 100 مدينة حول المملكة، بالإضافة إلى المحافظة على مكانة قوية في الأسواق الحالية.

وسجل نشاط منصات التوصيل خارج المملكة العربية السعودية صافي خسارة بقيمة 41.1 مليون ريال.

كما ويعود ذلك بشكل أساسي إلى استراتيجيات التوسع وتكاليف الاستحواذ على العملاء لتقوية الحصة السوقية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...