Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة تكنيكاس تظفر بعقد استثمار بحقل الشمال القطري

شركة تكنيكاس

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ظفرت شركة تكنيكاس ريونيداس بعقد استثمار في حقل الشمال القطري بقيمة ملياري ريال قطري.

وحصلت “تكنيكاس ريونيداس” على عقد أعمال إضافية للهندسة والمشتريات والبناء لمشروع توسعة حقل غاز الشمال الجنوبي.

ويشتمل نطاق عمل الشركة الإسبانية على إنشاء خطوط للأنابيب لمرافق الغاز الطبيعي المسال، مع تشغيل خزانات الغاز الطبيعي المسال، ورصيف تحميل الغاز الطبيعي المسال، وضواغط للغاز.

شركة تكنيكاس

ويذكر أن شركة تكنيكاس ريونيداس فازت في عام 2021 بعقد رئيسي للهندسة والتوريد. والإنشاءات في مشروع توسعة حقل الشمال.

حيث تقوم بالأعمال الهندسية والإنشائية لتوسعة مرافق تخزين وتحميل المنتجات السائلة من. المكثفات والبروبان والبيوتان، وتوسيع مرافق استيراد أحادي الإيثيلين غلايكول في مدينة راس. لفان الصناعية.

وتستهدف قطر زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعي المسال بنسبة 64% وصولاً إلى 126 مليون. طن بنهاية عام 2027 بعد الانتهاء من مرحلتي التوسعة لحقل غاز الشمال (أكبر حقل غاز منفرد في العالم).

أدنوك للغاز

وفي سياق منفصل، أرست شركة “أدنوك للغاز” عقداً قيمته 13.1 مليار درهم (3.6 مليار دولار). على مشروع مشترك بين شركتي “الإنشاءات البترولية الوطنية” و”تكنيكاس ريونيداس إس إيه. أبوظبي” لتوسعة البنية التحتية لمعالجة الغاز في دولة الإمارات.

نطاق أعمال العقد يشمل تشغيل مرافق جديدة لمعالجة الغاز لتوفير إمدادات موثوقة من المواد الوسيطة لمجمع الرويس الصناعي.

مشروع التوسعة الاستراتيجي المعروف بـ”ميرام” يسعى لتسريع استرداد وتسييل الإيثان في تحقيق هدفين رئيسيين; زيادة استخلاص الإيثان بنسبة تتراوح بين 35% و40% من المنشآت البرية الحالية للشركة في مجمع “حبشان” عبر إنشاء وحدات جديدة لمعالجة الغاز.

وتحقيق قيمة إضافية من المواد الوسيطة الحالية ونقلها إلى الرويس عبر خط أنابيب مخصص لنقل سوائل الغاز الطبيعي بطول 120 كيلومتر.

قال أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز: “يؤكد هذا المشروع الذي يعد أحدث الاستثمارات الرأسمالية التي تنفذها الشركة لتوسعة مرافق البنية التحتية لمعالجة الغاز، الالتزام الراسخ بالمساهمة في تلبية الطلب الحالي والمستقبلي من عملائها على الغاز الطبيعي والمواد الوسيطة”.

توفر “أدنوك للغاز” حوالي 60% من احتياجات غاز المبيعات في الإمارات، كما تبيع منتجاتها لعملاء في أكثر من 20 دولة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...