Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة النفط العمانية تزيد عدد محطاتها في السعودية

النفط العمانية

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| زادت شركة النفط العمانية للتسويق عدد محطاتها في المملكة العربية السعودية، ضمن خطة التوسع للشركة.

وقالت شركة النفط العمانية إنها أضافت 14 محطة خدمة جديدة في السعودية ليصل إجمالي محطاتها بالسعودية بحلول الربع الأخير من العام 2023 إلى 26 محطة.

الإعلان عن خطة التوسّع جاء على هامش فعالية توقيع مذكرة التعاون بين شركة “النفط العمانية للتسويق” وشركة “تميز للوقود”، إحدى الشركات المختصة في الاستثمار والتطوير العقاري ومقرها السعودية.

النفط العمانية

وقال مدير عام التخطيط الاستراتيجي في “النفط العمانية”، جابر بن منصور الوهيبي، إن الشركة. تسعى إلى توفير خدمات ومنتجات تتعدى التزود بالوقود في جميع عمليات البيع بالتجزئة،. يمنحها مزايا تنافسية فريدة.

وهو ما يعزز من مكانتها في السعودية التي تعد من أهم الأسواق النامية بالمنطقة، نقلاً عن. وكالة الأنباء العمانية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “تميز للوقود” يوسف بن مسعود السعدي، إن. السعودية تشهد نموًّا متسارعًا في عدد السكان وتتسم باقتصادها النامي مما يدفعها إلى بناء. وتطوير محطات خدمة أكثر في أنحاء المملكة.

وأوضح أن التعاون مع شركة النفط العُمانية للتسويق سيتيح فرص أعمال جديدة للموردين المحليين.

تعزيز الاحتياطات

وفي سياق منفصل، تواصل سلطنة عمان تعزيز احتياطيات النفط والغاز لديها؛ بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية، وذلك من خلال دعم البحث والاستكشاف وجلب التقنيات الحديثة التي تسهم في استغلال هذه الموارد بصورة أمثل.

وأعلنت وزارة الطاقة والمعادن العمانية، تحسنًا كبيرًا شهده إنتاج النفط والغاز وتعزيز الاحتياطيات، بجانب تعزيز تنمية برامج القيمة المحلية المضافة.

وتطوير إستراتيجية طموحة لضمان تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر، وفق التقرير السنوي، الذي نشرته وكالة الأنباء العمانية.

كما وقالت الوزارة، إن شركات الاستكشاف في سلطنة عمان حفرت واختارت وقيّمت خلال العام الماضي نحو 56 بئرًا استكشافية وتقييمية للنفط، و12 بئرًا استكشافية وتقييمية للغاز.

بما فيها آبار حفرت وخضعت للاختبار والتقييم في العام نفسه، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وأوضحت أن نتائج التحاليل البتروفيزيائية، واختبار إنتاجية الآبار، أبرزت مؤشرات إيجابية في عدد منها، التي أعلن بعضها، بعد ربطها بخط الإنتاج وتسليمها لمرحلة ما بعد الاستكشاف والتطوير، بما أضاف إلى احتياطيات النفط والغاز في البلاد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...