Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة المرابحة المرنة السعودية توصي بتوزيع أرباح

مرنة السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أوصت شركة المرابحة المرنة للتمويل في المملكة العربية السعودية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5.3% عن العام الماضي 2022.

وقالت الشركة في بيان لـ “تداول” السعودية، إن إجمالي المبلغ الموزع نحو 37 مليون ريال. وعدد الأسهم المستحقة 69.8 مليون سهم تقريبا، بينما نصيب السهم من التوزيع 0.53 ريال.

وأوضحت أن تاريخ الأحقية للمساهمين المالكين للسهم بنهاية يوم التداول في يوم انعقاد الجمعية العامة لاحقا. والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة.

المرابحة المرنة

وقالت إن تاريخ التوزيع سيعلن لاحقاً بعد اجتماع الجمعية العامة للشركة، وحثت المساهمين على تحديث بياناتهم لدى البنوك. التي بها حساباتهم المصرفية لضمان إيداع أرباحهم المستحقة مستقبلاً في حساباتهم مباشرة.

وأضافت أنه بالنسبة للمساهمين الأجانب غير المقيمين ستخضع التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع عند تحويلها.

أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

إدراج الأسهم

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة المرابحة المرنة، بدء تدول أسهمها في السوق الرئيسية بالسوق المالية السعودية “تداول” بعد انتهاء طرحها العام الأولي بنجاح. ويتم تداول أسهم شركة المرابحة المرنة تحت الرمز “4082”.

ووصل إجمالي الطلب على الطرح العام الأولي إلى 312.85 مليون دولار بتغطية 456%. حيث شهد الطرح طلبا قويا من المستثمرين الأفراد والمؤسسات.

وبلغت القيمة السوقية عند الإدراج 1.04 مليار ريال سعودي بناءً على سعر الطرح النهائي البالغ 14.60 ريال سعودي للسهم.

وقال وليد الغملاس، العضو المنتدب لدى “مرنة”: “يمثل طرحنا العام الأولي علامة فارقة في مسيرة الشركة وخطوة رئيسية نحو ترسيخ مكانتنا الرائدة في قطاع التمويل غير المصرفي بالسعودية.

كما وأضاف: “يسعدنا الترحيب بمساهمين جدد لمشاركتنا مسيرة نمونا. سنظل ملتزمين بالاستفادة من سجلنا القوي لتلبية احتياجات المتجددة لعملائنا في مستقبل. ونتطلع إلى مواصلة تركيزنا على تحقيق استراتيجيتنا لتعزيز التوسع والنمو، والاستمرار في خلق قيمة طويلة الأجل لمساهمينا بصفتنا شركة مدرجة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...