Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة الدار العقارية الإمارتية تستحوذ على وحدة لـ “أبوظبي الأول”

الدار العقارية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت شركة الدار العقارية الإماراتية على وحدة تابعة لبنك أبوظبي الأول.

وعملت شركة الدار العقارية على توسيع محفظتها بضم 22 ألف وحدة سكنية ضمن 600 عقار في الإمارات.

وقالت “الدار العقارية”، المنصة المتخصصة في إدارة العقارات والمرافق في المنطقة والتابعة لمجموعة الدار العقارية، إنه من المتوقع أن توفر الصفقة، بعد استيفاء الموافقات التنظيمية المعتادة.

الدار العقارية

وذلك مصدراً قويا للدخل المتكرر لها بالاستناد إلى معدلات الإشغال العالية عبر محفظة “أبوظبي الأول العقارية” وأدائها المالي القوي في 2022.

ولفتت إلى أن الاستحواذ يأتي عقب الاندماج الأخير لأعمال الدار للعقارات ومجموعة التزام لإدارة الأصول، وفق “وكالة أنباء العالم العربي”.

وأضافت أنه بذلك تتوسع محفظة المنصة لتضم حاليا 157 ألف وحدة سكنية مدارة، بالإضافة إلى مساحات تجزئة ومساحات تجارية عالية الجودة بمساحة إجمالية قابلة للتأجير تتجاوز مليون متر مربع، وعقود إدارة مرافق بقيمة تٌقدر بحوالي 2.5 مليار درهم.

وأشارت إلى أنها ستستفيد أيضا من فرص النمو الثابت من المشاريع المستمرة حيث ستكون الشريك الحصري لإدارة العقارات التي يمولها بنك أبوظبي الأول.

وأبوظبي الأول العقارية هي شركة تابعة لبنك أبوظبي الأول تأسست عام 2011، وتركز على توفير الحلول العقارية المتكاملة التي تتنوع بين التسويق والتأجير وإدارة المرافق وإعداد التقارير المالية.

ارتفاع الأرباح

وفي إطار آخر أعلنت شركة الدار العقاريه المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، الاثنين، ارتفاع أرباحها في الربع الثاني 52 بالمئة مدفوعة بتحقيق مبيعات قياسية في مشاريع التطوير والمساهمات القوية من محفظة إيراداتها.

وقالت الشركة التي أنشأت حلبة سباقات فورمولا 1 في أبوظبي إنها حققت صافي أرباح قدره 1.3 مليار درهم (354 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو، ارتفاعا من نحو 842 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت أن مبيعات مشاريع التطوير سجلت رقما قياسيا بلغ 11.6 مليار درهم مع تدشين عشرة مشاريع جديدة منذ بداية هذا العام، متجاوزة عدد المشاريع التي جرى تدشينها العام الماضي.

وأشارت شركة الدار العقارية إلى استمرار تزايد الطلب من جانب العملاء الدوليين والمقيمن، في ظل الإقبال على شراء العقارات للاستثمار والإقامة في أبوظبي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...