Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة الاتصالات الكويتية تحقق أرباح بنسبة 7.3% في الربع الأول

الاتصالات الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصحت شركة الاتصالات الكويتية (stc) عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الجاري 2023، والتي حققت نسبة أرباح بلغت 7.3%، على أساس سنوي.

وحققت الشركة صافي أرباح بلغت 8.2 ملايين دينار نموا بنسبة 7.3%، في حين بلغت ربحية للسهم الواحد نحو 8 فلوس.

في حين، بلغ إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة نحو 86.6 مليون دينار، بنمو سنوي 12.7%.

شركة الاتصالات الكويتية

وأوضحت الشركة، في بيان صحافي، أن الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفعت بنسبة 6.4% لتبلغ نحو 21.6 مليون دينار، نمو قاعدة العملاء بنسبة 16.4% لتصل إلى 2.4 مليون عميل.

وبلغ إجمالي موجودات الشركة نحو 435.7 مليون دينار، فيما بلغت حقوق المساهمين 219.7 مليون دينار، وسجلت القيمة الدفترية لسهم الشركة 220 فلسا.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة الشركة د. محمود عبدالرحمن: «تمكنت stc من تحقيق إنجازات عديدة على الصعيد المالي والتشغيلي خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2023. وذلك من خلال تقديم باقة من العروض المتكاملة والخدمات الرقمية لعملائها الأفراد منهم والشركات لتلبية احتياجاتهم”.

وأضاف: “بدعم من استراتيجيتها المؤسسية وعملية التوسع الاستراتيجي التي قامت بها الشركة، تحرص stc على مواكبة التغيرات السريعة التي تطرأ على قطاع الاتصالات. لاسيما في قطاع الأعمال، بهدف تعزيز حصتها السوقية من خلال الارتقاء بالخدمات ورفع مستوى تجربة العملاء باعتمادها على بنيتها التحتية القوية”.

وتعليقا على المركز المالي للشركة، قال عبدالرحمن «بلغ إجمالي موجودات الشركة 435.7 مليون دينار في نهاية مارس 2023، وارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 2% لتصل إلى 219.7 مليون دينار.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع الشركة بملاءة مالية قوية على مستوى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط.

نتائج قوية

وتعليقا على أهم الإنجازات التي حققتها شركة الاتصالات الكويتية خلال الثلاثة أشهر الأولى من عام 2023، قال الرئيس التنفيذي للشركة م. مزيد الحربي: “ساهمت النتائج القوية التي حققتها stc في كل من قطاع الأفراد وقطاع الأعمال من خلال شركاتها التابعة المتخصصة بتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحلول الأعمال في تعزيز أدائها المالي والتشغيلي”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...