Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة إعمار العقارية الإماراتية توافق على توزيع أرباح بنسبة 25%

إعمار العقارية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة إعمار العقارية الإماراتية على مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 25% من رأس المال.

وقالت شركة إعمار العقارية في بيان إن التوزيعات ستكون بواقع 25 فلسا للسهم الواحد.

وأوضحت الشركة بأنه جرى رفع هذا المقترح إلى الجمعية العمومية السنوية للموافقة عليه، والتي حدد مجلس الإدارة تاريخ 17 أبريل المقبل موعدا لانعقادها.

إعمار العقارية

كما وطلب مجلس إدارة “إعمار العقارية” موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على جدول أعمالها.

ووافق مجلس إدارة الشركة على التقرير السنوي حول أنشطة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، ورفعه إلى اجتماع الجمعية العمومية السنوي للمناقشة والموافقة عليه.

وصادق مجلس إدارة الشركة كذلك على البيانات المالية الموحدة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 ورفعها إلى اجتماع الجمعية العمومية السنوي.

نمو المبيعات

وفي سياق منفصل، أعلنت إعمار العقارية عن تحقيق نمو متواصل في مبيعاتها العقارية وأرباحها للعام 2022 إضافة إلى النمو في أداء المشاريع التي تعتمد على الإيرادات المتكررة.

ونتيجة للنمو القوي الذي شهده السوق العقاري في دبي، بالإضافة إلى أداء المشاريع التي تعتمد على الإيرادات المتكرّرة وانتعاش السياحة العالمية.

وسجلت إعـمار العقارية إيرادات قوية في العام 2022 بلغت 24.9 مليار درهم إماراتي (6.8 مليار دولار أمريكي).

كما حققت الشركة نموا في الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بقيمة 9.8 مليار درهم إماراتي (2.7 مليار دولار أمريكي) بزيادة قدرها 18 في المئة، وأرباحاً صافية بلغت 6.8 مليار درهم إماراتي (1.9 مليار دولار أمريكي) بزيادة قدرها 80 في المئة، مقارنة بالعام 2021، وذلك بفضل الإيرادات المستدامة مع تحسّن هوامش الربح واستمرار ضبط النفقات.

في حين، سجلت المبيعات العقارية لمجموعة إعمار خلال العام 2022 مبلغ 35.1 مليار درهم إماراتي (9.5 مليار دولار أمريكي)، وذلك بفضل نجاح إعمار في إطلاق عدد من المشاريع الجديدة.

كما بلغ حجم المبيعات المتراكمة من المشاريع العقارية قيد الإنجاز 53.2 مليار درهم إماراتي (14.5 مليار دولار أمريكي)، والتي سيتم احتساب إيراداتها خلال السنوات القادمة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...