Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة إسبانية تقترب من بيع بمشروع طاقة رياح إلى أبوظبي

طاقة رياح

أبوظبي- بزنس ريبورت الإحباري|| تقترب شركة المرافق الإسبانية “إبيردرولا” (Iberdrola) من بيع حصة 49% في مزرعة طاقة الرياح “بالتيك إيغل” إلى أبوظبي.

كما وذكرت صحيفة “إكسبانشن” أن بيع مشروع طاقة رياح إلى أبوظبي سيكون مقابل 700 مليون يورو.

وقالت الصحيفة إن “إيبردرولا” عقدت اتفاقية حصرية مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” للتفاوض بشأن تفاصيل بيع الحصة في المشروع.

طاقة رياح

وأوضحت أنها تهدف لتطوير مزرعة رياح بحرية (قيد الإنشاء حالياً) بقدرة 476 ميغاواط في المياه الألمانية.

ولم ترد “إبيردرولا” على طلب التعليق على الموضوع؛ كما لم يتسن الحصول على تعليق من “مصدر”.

ويقع المشروع في جزيرة روجين، بين ألمانيا والسويد، وسيقوم على 50 توربين رياح بقدرة توليد . 1.9 تيراواط لكل توربين، وهو ما يكفي لتلبية طلب 475 ألف منزل بطاقة نظيفة، وفق الموقع . الإلكتروني للشركة الإسبانية الذي يشير إلى نهاية عام 2024 كموعد لإنجاز المشروع.

ويعوّل على المشروع أيضاً لتجنّب انبعاث ما يقرب من مليون طن من ثاني أكسيد الكربون في . الغلاف الجوي سنوياً.

مصدر الإماراتية

وفي وقت سابق، وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، اتفاقية لتطوير محطة . لطاقة الرياح في كازاخستان، بقدرة إنتاجية تصل إلى واحد غيغاوات، وهو أول مشروع للشركة . في الدولة الواقعة بمنطقة آسيا الوسطى.

وبحسب بيان من “مصدر” فقد تم توقيع الاتفاقية مع كل من وزارة الطاقة وشركة إدارة صندوق الاستثمار والتطوير في كازاخستان، وشركة “سامروك كازانيا”، المساهمة في صندوق الثروة السيادي الكازاخستاني.

محطة طاقة الريـاح الجديدة ستكون مزودة بنظام بطاريات لتخزين الطاقة، وسيتم تطوير المرحلة الأولى منها في منطقة جامبيل.

وسيسهم المشروع في مساعدة كازاخستان على تحقيق هدفها بتوليد 50 بالمئة من مزيد الطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2050، وفق ما جاء في البيان.

كما وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف COP28، رئيس مجلس إدارة “مصدر”، إن مشروع محطة طاقة الرياح في كازاخستان له أهمية حيوية حيث يسهم في تزويد البلاد بالطاقة النظيفة والحد من الانبعاثات وتسريع وتيرة التنمية المستدامة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...