Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة أكوا باور السعودية تتحول للربحية في الربع الثالث 2022

أكوا باور

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تحولت شركة أكوا باور السعودية للربحية، في الربع الثالث بأرباح بلغت 341.7 مليون ريال، بعد خسائر 26.9 مليون ريال على أساس سنوي.

وخلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، أعلنت شركة أكوا باور أنها سجلت زيادة في الأرباح بنسبة 110.3% لتصل إلى 883.4 مليون ريال.

في حين، كان أرباح نفس الفترة من العام الماضي، قدرها 419.9 مليون ريال حققتها الشركة.

أكوا باور

وأوضحت الشركة في بيان على “تداول السعودية” أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من 2022 مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق يعود إلى انخفاض تكلفة التطوير والمخصصات والمشطوبات خلال الفترة الحالية.

فضلا عن انخفاض مخصصات الهبوط والمصاريف الأخرى خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام 2021.

ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى مصروفات الدفع على أساس الأسهم والتي تم الاعتراف بها في الفترة المماثلة من عام 2021 بعد الاكتتاب العام.

وأشارت أيضا إلى الزيادة في الدخل التشغيلي الآخر والإيرادات الأخرى بشكل رئيسي نتيجة ارتفاع دخل الفوائد ومكاسب القيمة العادلة للمشتقات.

وقابل ذلك بشكل جزئي زيادة في رسوم الضرائب المؤجلة بسبب انخفاض قيمة الدرهم المغربي مقابل الدولار الأميركي، بالإضافة الى انخفاض في الإيرادات بسبب انقطاعات غير مجدولة في عدد من المحطات.

حقوق المساهمين

وقالت الشركة إن حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) بنهاية الفترة، بلغت 18221.356 مليون ريال، مقابل 8425.162 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

وكانت الشركة أعلنت في 12 أغسطس 2022 عن بدء تشغيل مشروع أم القيوين لتحلية المياه الواقعة في إمارة أم القوين في دولة الإمارات بقدرة إنتاجية تبلغ 681.9 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميا، علما بأن أكوا باور تمتلك حصة قدرها 40% في محطة أم القيوين.

وأشارت الشركة إلى أنه سيبدأ الأثر المالي للعقد بداية من الربع الثالث 2022.

كما أعلنت الشركة بتاريخ 14 سبتمبر 2022 عن توقيع صفقة بيع حصة الشركة البالغة 49% من أسهم شركة أكوا باور أوزبكستان القابضة المحدودة، حيث بلغت قيمة الصفقة 130 مليون دولار.

وأعلنت الشركة أن القيمة الدفترية للأصل 103 ملايين دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...