Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

سلطنة عمان تطلق خدمة نقل ملكية السجل التجاري الكترونيا

سلطنة عمان تخطط لإطلاق 8 مشاريع للطاقة المتجددة

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت سلطنة عمان، خدمة نقل ملكية السجل التجاري وتوثيق العقود الكترونيا عبر الاتصال المرئي، في خطوة لجذب استثمارات جديدة.

ودشّنت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خدمة نقل ملكية السجل التجاري وتوثيق العقود إلكترونيا عبر الاتصال المرئي، على أن تكون الخدمة متاحة أمام الجمهور اعتبارا من غد الأحد.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن إطلاق الخدمة جاء ضمن البرنامج الوطني للتحول الرقمي الحكومي، وفي إطار التطوير الشامل للخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وتحويل كافة خدماتها إلى خدمات إلكترونية.

سلطنة عمان

ونقلت الوكالة عن مبارك بن محمد الدوحاني، مدير عام التجارة ورئيس فريق التحول الرقمي بوزارة التجارة، أن “تحويل خدمة نقل ملكية السجل التجاري إلى خدمة إلكترونية تعد نقلة نوعية في تقديم الخدمات الحكومية”.

وأضاف الدوحاني: “سوف تسهم في تهيئة المناخ الاستثماري في سلطنة عمان في تسهيل الأعمال والاستثمار والتسهيل على المؤسسات والشركات التجارية الراغبة في بيع حصصها أو نقل ملكية السجل التجاري لمستثمر آخر أو دخول شريك في السجل التجاري”.

في حين، أوضح أن الخدمة ستتيح للبائع والمشتري التوقيع على العقود إلكترونياً من أي مكان، وستعمل على تعزيز مؤشرات سلطنة عمان الدولية فيما يتعلق بسهولة بدء ممارسة الأعمال.

وأطلقت سلطنة عمان في العام 2019، بموجب مرسوم سلطاني، بوابة “استثمر بسهولة” الإلكترونية لمساعدة أصحاب الأعمال والمستثمرين على إنهاء إجراءات تسجيل وإصدار التراخيص بسهولة وفي فترة زمنية قصيرة.

ويبلغ حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في سلطنة عمان أكثر من 42 مليار دولار، حتى نهاية العام 2021، حسب بيانات رسمية.

الاستثمارات السعودية

وفي سياق منفصل، تحدث وزير التجارة والصناعة العماني، قيس اليوسف، عن الفرص الاستثمارية السعودية في السلطنة.

وقال وزير التجارة، إن عدد الشركات السعودية المستثمرة في بلاده بلغ 1242 شركة بنهاية شهر مارس الماضي.

في حين، أوضح اليوسف أن أنشطة الشركات السعودية تتركز في قطاعات التجارة والإنشاءات والخدمات.

وقال إن المملكة تعد من أهم الشركاء التجاريين للسلطنة، وتشكل رؤيتا المملكة 2030 وعمان 2040 قاسما مشتركا في مجال التجارة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة، بما يحقق لكلا البلدين تنوعا في اقتصادهما ومصادر دخلهما.

كما وبيّن أن المستثمر السعودي يعامل نفس معاملة المستثمر العماني في مختلف القطاعات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...