Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

سلطنة عمان تستفيد من طفرة الطلب الأوروبي الكبير على الغاز

سلطنة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| استفادت سلطنة عمان من طفرة الطلب الأوروبي الكبير على الغاز الطبيعي المسال خلال الفترة الحالية.

ووقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، اتفاقية مع شركة تأمين الطاقة لأوروبا “سيفي” المسجلة في ألمانيا لتزويدها بنحو 400 ألف طن سنويا بدءا من عام 2026.

وكذلك أهمية استثنائية في ظل اتّساع سوق الغاز الطبيعي المسال العالمية مع اقتراب فصل الشتاء الجديد.

سلطنة عمان

وكذلك تعاظم الحاجة في دول أوروبا وآسيا إليه للتدفئة وأغراض الصناعة والطاقة الأخرى، لا. سيما مع انخفاض أسعاره عمّا كانت عليه خلال العام الماضي.

فمن شأن الاتفاقية، التي تم توقيعها الاثنين الماضي، أن تعزز السمعة التجارية التي حققتها. الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال كمصدر معتمد وموثوق للطاقة في السوق العالمية،. حسبما أوردت وكالة الأنباء العمانية.

وفي هذا السياق، يؤكد الخبير الاقتصادي العماني، خلفان الطوقي، أن الصفقة تدعم خطة. سلطنة عمان لتكون مصدرا موثوقا للغاز الطبيعي المسال في السوق العالمية ولا سيما الأوروبية.

وتأتي تتويجا لسلسلة من الزيارات الخارجية لمسؤولي الشركة العمانية للغاز المسال بهدف. فتح المجال للتعاقد مع مشترين جدد.

ويذكر الطوقي، في هذا الصدد، أن سلسلة الزيارات أسفرت عن إبرام الشركة العمانية عقدا مع شركة من بنغلادش.

وأشار إلى أن مسؤوليها مستمرون في إيجاد مشترين بأسعار السوق العالمية، ودون أسعار تفضيلية بالضرورة، باعتبار أن التوقعات تصب في صالح زيادة الطلب على الغاز المسال بالسوق الأوروبية.

صفقة سيفي

كما تسهم صفقة سيفي في دعم مصداقية الشركة العمانية للغاز المسال وزيادة إنتاجها، وتوفير جهود البحث عن مشترين من السوق العالمية عنها.

إضافة إلى جذب عديد الشركات الأجنبية للاستثمار في مجال استكشافات الغاز داخل السلطنة، بحسب الطوقي.

ورجح الخبير العماني وقوف مؤشرات التنامي الكبير لزيادة الطلب وراء تعديل الاتجاه الحكومي في السلطنة من التعاقد طويل المدى (10 سنوات) إلى الاكتفاء بعقد مدته 4 سنوات يبدأ من عام 2026، إذ تفيد مؤشرات زيادة الطلب إلى زيادات مرشحة للأسعار خلال العقد المقبل.

وكانت ألمانيا قد أجرت محادثات متقدمة مع سلطنة عمان، في يونيو الماضي، من أجل توقيع اتفاقية تمتد لعشر سنوات على الأقل، لكن الاتفاقية الموقعة الاثنين الماضي اقتصرت مدتها على 4 سنوات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...