Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

سعر برميل النفط الكويتي يسجل أعلى مستوياته هذا العام

النفط الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل برميل النفط الكويتي ارتفاعا في تداولات نهاية الأسبوع، لتبلغ أعلى مستوى خلال العام الحالي 2023.

إذ سجل في تداولات 13 سبتمبر الجاري 96.71 دولارا للبرميل، وهو ما يعطي مؤشرات إيجابية لتحسن أكبر بالأسعار خلال الفترة المقبلة مدفوعا باتفاقات تحالف «أوبك+» بخفض مستويات الإنتاج حتى نهاية العام.

ويأتي ذلك فيما اتسع الفارق بين سعر برميل النفط المقدر عند 80 دولارا للبرميل في ميزانية الكويت خلال العام المالي الحالي2023/2024.

النفط الكويتي

ليسجل البرميل حاليا مستوى سعره يفوق المقدر في الميزانية بنحو 16.7 دولارا، وهو ما يفوق. أيضا سعر التعادل المسجل في الميزانية عند 92.9 دولارا بنحو 3.8 دولارات للبرميل.

وعلى صعيد أسعار النفط بالأسواق العالمية، فقد ارتفعت الأسعار خلال جلسة تعاملات. أمس لتسجل العقود الآجلة لخام برنت مستوى 93 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ بداية عام 2023.

حيث يأتي ذلك بدعم من عودة الأسواق للتركيز على توقعات شح المعروض من الخام خلال. الأشهر المتبقية من العام الحالي، وخلال جلسة التعاملات أضافت العقود الآجلة لخام برنت. مكاسب 1.21 دولار، أو 1.32%، من المكاسب.

في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.24 دولار، أو 1.4%، إلى 89.76 دولارا. ويستمر. النفط الكويتي في تسجيل فوراق سعرية مع خام برنت القياسي العالمي، إذ زاد عنه بنحو 3.7. دولارات خلال التداولات.

ووفقا لبيانات اقتصادية فإن أسعار بيع النفط الكويتي منذ بدء العام المالي الحالي 2023/2024 . قد قلص العجز المقدر في الميزانية العامة للدولة بنحو 3 دولارات للبرميل.

ويتوقع أن يتزايد الفارق مع ارتفاع أسعار النفط خلال الأشهر المقبلة.

متوسط السعر

وتفصيليا، أظهرت البيانات التي استندت إلى أسعار بيع النفط الكويتي منذ بداية العام المالي الحالي 2023/2024 حتى الآن، أن متوسط سعر بيع برميل النفط وصل إلى نحو 83 دولارا للبرميل.

وذلك بزيادة قدرها 3 دولارات عن سعر برميل النفط المقدر في الموازنة عن العام المالي الجاري عند 80 دولارا للبرميل.

ووفقا للبيانات، فإن شهر سبتمبر الحالي يبشر ببدء قفزات ملحوظة في سعر بيع النفط، إذ سجلت أول 7 أيام تداول خلال الشهر الجاري متوسط سعر بلغ 94 دولارا للبرميل.

وهو ما يفوق سعر التعادل في الموازنة العامة للدولة بنحو 1.1 دولار عن كل برميل، إذ يبلغ سعر التعادل في الموازنة الجارية نحو 92.9 دولارا لكل برميل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...