Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

دول الخليج تتصدر متوسط الرواتب في الشرق الأوسط

"ستاندرد آند بورز": كأس العالم سيعطي دفعة للاقتصاد الخليجي

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتصدر دول الخليج، متوسط الرواتب في الشرق الأوسط، وفق قائمة نشرتها مجلة “سي إي أو وورلد” الأمريكية.

وقالت المجلة الأمريكية إن 5 دول خليجية، جاءت في المراكز الخمسة الأولى على مستوى الشرق الأوسط برواتب الموظفين.

وتصدرت الإمارات القائمة عربياً فيما حصدت المركز الخامس عالمياً، لتكون الدولة الوحيدة إقليمياً ضمن الدول العشر الأوائل في القائمة.

دول الخليج

وبلغت قيمة متوسط الرواتب الشهرية الصافية في الإمارات، بحسب القائمة، 3663.27 دولاراً، متفوقة على دول أوروبا كافة عدا سويسرا، وجميع دول آسيا عدا سنغافورة.

وفي المركز الثاني عربياً، جاءت قطر التي حلت بالمرتبة 11 عالمياً، بمتوسط راتب شهري 3168.05 دولاراً، تلتها السعودية ثالثاً وبالمركز 25 عالمياً بمتوسط 1888.68 دولاراً.

وحلت الكويت في المركز الرابع عربياً و26 عالمياً في متوسط الرواتب الشهرية، حيث بلغ 1854.45 دولاراً، تبعتها البحرين التي جاءت بالمرتبة 28 عالمياً بمتوسط 1728.74 دولاراً، وفي المركز السادس عربياً والـ30 عالمياً أتت عمان بمتوسط 1626.64 دولاراً.

واحتسبت المجلة الأمريكية متوسط الرواتب الشهرية الصافية في مختلف دول العالم بعد الاستقطاعات ومقارنة الدخل في بعض أغنى الدول وأقلها دخلاً.

وفيما احتلت سيريلانكا ذيل القائمة بأصغر متوسط راتب شهري، جاءت سويسرا الأولى عالمياً مقارنة مع أكثر من 105 دول، بمتوسط راتب شهري صافٍ بلغ 6141.1 دولاراً، تلتها سنغافورة بمتوسط 4350.79 دولاراً، ثم أستراليا بمتوسط 4218.89 دولاراً.

تحويلات الوافدين

وفي سياق منفصل، شهدت تحويلات الوافدين في دول الخليج، ارتفاعا ملحوظا خلال العام الماضي 2021، بدعم من تعافي سوق العمل.

كما وشهد العام الماضي، انحسارا لجائحة كورونا، وعودة تدريجية لسوق العمل، وهو ما أثر إيجابا على الأسواق الخليجية.

وقال مركز الإحصاء الخليجي، إن مجموع تحويلات العاملين في دول الخليج بلغت في العام الماضي 127.2 مليار دولار.

في حين، كانت تحويلات الوافدين في 2020، 116.5 مليار دولار في 2020، مسجلاً نمواً بلغ 9.2٪ بعد تراجع التحويلات خلال الأعوام الأربعة السابقة.

وبيّن أن سوق العمل الإماراتي جاء في المرتبة الأولى بـ47.5 مليار دولار، تليها السعودية بـ39.8 مليار دولار، والكويت ثالثاً بـ18.3 مليار دولار، وقطر رابعاً بـ10.9 مليارات دولار، ثم عُمان بـ8.1 مليارات دولار، وأخيراً البحرين بـ2.5 مليار دولار.

وذكر التقرير أن كلاً من سوقي العمل العماني والبحريني سجلا انخفاضاً في معدل نمو التحويلات العمالية، بعد سلسلة التعافي في بقية دول المجلس، حيث سجلت السلطنة انخفاضاً بمعدل النمو عند 7.5٪ و 7.7٪ في البحرين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.