Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

دولة قطر تظفر برئاسة لجنة التعاون الفني بمنظمة إيكاو

دولة قطر تظفر برئاسة لجنة التعاون الفني بمنظمة إيكاو

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| ظفرت دولة قطر برئاسة لجنة التعاون الفني بمنظمة الطيران المدني “إيكاو”، وذلك خلال جلسة جمعت ممثلي الدول الأعضاء في المجلس.

وحاز مرشح دولة قطر السيد عيسى بن عبدالله المالكي مندوبها الدائم لدى منظمة «إيكاو» رئيسًا للجنة.

كما وتتبع لجنة التعاون الفني لمجلس منظمة إيكاو، وهي مسؤولة عن تقديم المعونة والمشورة للمجلس، ومراجعة سياسات ونشاطات التعاون والدعم الفني والتدريب.

دولة قطر

إلى جانب مسؤوليتها عن الخطط التشغيلية وتقييم فاعلية إدارات المُنظمة، وتطبيق برنامج التعاون الفني على المستويات الإقليمية.

بالإضافة إلى النظر في التحديات التي تواجه الدول خلال تطوير قطاع الطيران المدني لديها، وتحديد آليات تقديم الدعم المُناسب لها للنهوض بقدراتها التشغيلية والفنية.

وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات: إن انتخاب دولة قطر لهذا المنصب هو إدراك ملموس من المجتمع الدولي بإسهاماتها الفعّالة ودورها الرائد في إيجاد الحلول للتحديات التي تواجه الطيران المدني الدولي.

وذلك منذ فوزها بعضوية مجلس المُنظمة في العام الماضي، كما يعكس هذا الإنجاز ثقة أعضاء منظمة (إيكاو) بالمكانة العالمية التي تحظى بها الدولة في مجتمع الطيران المدني.

اتفاقية تعاون

وفي إطار آخر وقعت الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة ومنظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” اتفاقية التعاون المشترك، في مقر المنظمة بمدينة مونتريال في كندا.

كما ووقع الاتفاقية رئيس دائرة الطيران المدني بالفجيرة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة محمد عبدالله السلامي، وأمين عام منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” خوان كارلوس سالازار.

في حين جاء ذلك خلال زيارة السلامي لمنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، والتي تهدف إلى بحث سبل تعزيز التعاون مع دائرة الطيران المدني بالفجيرة، فيما يخص انتداب موظفين من الدائرة في منظمة “الإيكاو”.

وناقش الجانبان المشاريع المشتركة بين دائرة الطيران المدني بالفجيرة ومنظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو)، من أبرزها انضمام الفجيرة للملاحة الجوية إلى برنامج ترين آير بلس.

والذي يشجع على مزيد من التعاون التدريبي الرامي إلى دعم التنمية الدائمة والآمنة والمستدامة لقطاع النقل الجوي العالمي.

إلى جانب انضمام مركز الفجيرة للإطفاء واعتماده على حسب المعايير العالمية التابعة لمنظمة “الإيكاو”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...