Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

دولة الكويت تخطط لزيادة إنتاج الخام خلال 4 سنوات

دولة الكويت

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت دولة الكويت زيادة قدرتها على إنتاج الخام من 2.7 مليون برميل يوميا إلى 3.15 مليون برميل يوميا في غضون أربع سنوات.

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن خطة حكومية، أن دولة الكويت تخطط لزيادة قدرة التكرير من 755 ألف برميل يوميا حاليا إلى 1.455 مليون برميل يوميا في غضون السنوات الأربع.

وبحسب الوثيقة، فإن خطة الحكومة الكويتية تشمل تجهيز البنية التحتية المتكاملة لحقل الدرة البحري لإنتاج النفط والغاز.

دولة الكويت

في حين، أظهرت وثيقة أسعار اطلعت عليها “رويترز”، اليوم الأربعاء، أن الكويت رفعت سعر البيع الرسمي لخام التصدير الكويتي إلى آسيا في أغسطس بنسبة 30 سنتا أميركيا عن الشهر السابق إلى 2.25 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/ دبي.

كما رفعت الكويت أسعار النفط الخام الخفيف لشهر أغسطس/ آب إلى 2.25 دولار للبرميل فوق عمان/ دبي، وهو ما يزيد عشرة سنتات عن الشهر السابق.

ويأتي هذا تزامنا مع مؤشرات انخفاض إنتاج الخام في روسيا، في إشارة إلى أن فائض المعروض في السوق ربما يقترب من نهايته، حيث أظهرت بيانات تراجع متوسط صادرات الخام الروسي إلى مستوى يقل عن متوسط نفس الصادرات في فبراير/ شباط.

بالإضافة إلى تفاقم مخاوف من حدوث تباطؤ عالمي بسبب استمرار البنوك المركزية الكبرى في تشديد السياسة النقدية، وأيضا زيادة المعروض من دول مثل إيران وروسيا.

فضلاً عن تواصل الضبابية بشأن مستقبل تعافي الاقتصاد الصيني، أكبر مستهلك للنفط عالميا، رغم الحزم التحفيزية الحكومية المكثفة في الفترة الأخيرة.

الطاقة الإنتاجية

وفي سياق منفصل، قال الرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت، أحمد جابر العيدان، إن الطاقة الإنتاجية للنفط في الكويت تتجاوز 2.8 مليون برميل يوميا الآن، وستصل إلى ثلاثة ملايين في عام 2025.

وأضاف العيدان وفقاً لوكالة “رويترز” أن الكويت ملتزمة بالتخفيضات التي قررتها “أوبك” و”أوبك+”.

وفي الرابع من يونيو/ حزيران، أعلن تحالف “أوبك+” الحزمة الثانية من تخفيضات الإنتاج منذ إبريل/ نيسان، حيث قرر خفض إنتاجه من النفط الخام بمقدار 1.4 مليون برميل يومياً خلال عام 2024، من مستويات أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

إلى جانب قرار أعضاء في التحالف تمديد تنفيذ خفض طوعي حتى نهاية عام 2024، مقارنة مع الموعد السابق المقرر بنهاية العام الجاري.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...