Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“دلتا إيرلاينز” الأمريكية تعلّق اتفاقية تسويق مع إيروفلوت الروسية

إيروفلوت

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة “دلتا إيرلاينز” الأمريكية عن تعليق العمل باتفاقية التسويق مع شركة الطيران الوطنية الروسية “إيروفلوت”.

وعزت شركة “دلتا إيرلاينز” سبب تعليق العمل بالاتفاية إلى الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفي بيان لها، قالت “دلتا إيرلاينز”: “الانسحاب من اتفاقية الرمز المشترك (وهي ممارسة شائعة في صناعة الطيران تتيح للمسافرين حجز رحلة متعددة الخطوط عبر شركة طيران واحدة)، يسري على الفور”.

دلتا إيرلاينز

ورفضت شركة الطيران الأمريكية، ومقرها أتلانتا، الإدلاء بمزيد من التعليقات.

والجدير بالذكر، أن تعليق العمل بهذه الاتفاقية، يعني أن “دلتا إيرلاينز” لن تحجز بعد الآن مكاناً

للركاب الذين يسافرون على متن “إيروفلوت” عبر لوس أنجلوس ونيويورك.

كما لن تتمكن “إيروفلوت” أيضاً من إجراء حجوزات للركاب في روسيا على متن رحلات “دلتا”، مع

الإشارة إلى أن الشركتين عضوان في تحالف “سكاي تيم” (SkyTeam) العالمي، الذي أعلن أنه

يراقب الأحداث في أوكرانيا، وأنه على اتصال مع الأعضاء لتقييم الوضع.

ولا تتجه “دلتا إيرلاينز” أو”أميركان إيرلاينز” أو “يونايتد إيرلاينز” -وهي أكبر ناقلات دولية في الولايات المتحدة- إلى أوكرانيا أو روسيا.

وتعد الولايات المتحدة ثاني أكبر مصدر للإيرادات -مصنفة حسب البلد- بالنسبة إلى شركة “إيروفلوت”، بعد ألمانيا، وفقاً لمؤسسة “أو إيه جي أفييشن وورلدوايد” (OAG Aviation Worldwide).

وكانت روسيا قد منعت، الجمعة، شركات الطيران البريطانية من دخول أراضيها، في إطار معاقبتها للندن بسبب فرضها عقوبات على “إيروفلوت”. وألغت الخطوط الجوية البريطانية خدمات الركاب بين لندن وموسكو.

بينما علقت شركة “فيرجن أتلانتيك إيرويز” (Virgin Atlantic Airways) مساراً للشحن من لندن إلى شنغهاي.

اغلاق مطارات

وفي سياق منفصل، اضطرت روسيا لإغلاق 12 مطارا في جنوب البلاد، وأعلنت تأجيل 160 رحلة، الجمعة، في ظل الحرب الدائرة على الحدود مع أوكرانيا.

وقالت روسيا إن المطارات المغلقة تقع جنوب البلاد، وتحديداً في روستوف أون دون، كراسنودار، أنابا، جيلندجيك، إليستا، ستافروبول، بيلغورود، بريانسك، أوريل، كورسك، فورونيج وسيمفيروبول.

وأوضحت أن وقف الرحلات من مطارات موسكو “دوماديدوفا وفونوكوفا وشيرمتوفا” سيستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

وجميع تلك المدن التي تم ذكرها تقع بالقرب من الحدود الروسية الأوكرانية، وحدث ذلك نتيجة للعملية العسكرية الروسية واسعة النطاق على أوكرانيا التي بدأت فجر الخميس، وتستمر فصولا في يومها الثاني.

وحظرت روسيا الطائرات المسجلة في المملكة المتحدة من الهبوط فيها أو عبور مجالها الجوي”.

العالم

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| يدرس بعض أعضاء منظمة أوبك، تعليق مشاركة روسيا في اتفاق الإنتاج، في وقت من المقرر أن تحظر أوروبا أغلبية الخام...

سياسي

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| دعت مجموعة الدول السبع، منظمة أوبك، لضرورة ضخ المزيد من النفط في الأسواق، والتصرف بطريقة مسؤولة تجاه الأسواق الدولية. وأكدت...

اخر الاخبار

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| حذرت روسيا من قرارات أمريكا فيما يتعلق بالحبوب، مؤكدة أنها ستتسبب في مجاعة تؤثر على الكثير من دول العالم. وقال...

اخر الاخبار

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت روسيا وضع يدها على أصول شركة رينو الفرنسية للسيارات في روسيا، بعدما انسحبت الشركة الفرنسية من البلاد في وقت...