Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

دبي: مبيعات العقارات تصعد بنسبة 76.6% في مايو الماضي

مبيعات العقارات

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت الصفقات ومبيعات العقارات السكنية في إمارة دبي خلال شهر مايو الماضي بنسبة 76.6 في المئة، على أساس سنوي.

ووصلت قيمة صفقات مبيعات العقارات 10 آلاف و934 صفقة، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 76.6% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

وبحسب ما ذكرت وكالة “بلومبيرغ الشرق”، بلغ عدد الصفقات منذ بداية العام حتى نهاية الشهر الماضي 47 ألفاً و850 صفقة، وهو مستوى قياسي في السوق العقارية في دبي خلال تلك الفترة.

مبيعات العقارات

وزاد متوسط سعر الشقق السكنية خلال تلك الفترة 15.9%، في حين ارتفعت أسعار الفيلات . 16%. الإيجارات في المدينة ارتفعت أيضاً بمتوسط 24% على أساس سنوي.

كما ارتفع الطلب على العقارات الفاخرة التي يبلغ سعرها 10 ملايين دولار أو أكثر في الإمارة، ما . ساعد دبي على الاقتراب من لندن ونيويورك.

وخلال الربع الأول، بيع 88 منزلاً بهذا السعر في دبي، لتتجاوز المراكز العالمية الأخرى، وفق تقرير . صادر عن شركة العقارات “نايت فرانك”.

وقد تشهد السوق صفقة هي الأعلى في تاريخ الإمارة، إذ إن قصراً شبيهاً بفرساي معروض . للبيع مقابل 750 مليون درهم (204 ملايين دولار)، ليكون المنزل الأعلى ثمناً حالياً في السوق.

الصفقات الضخمة

الصفقات الضخمة الأخرى في الآونة الأخيرة تشمل بيع قطعة أرض خالية قبالة الشاطئ مقابل 125 مليون درهم، وشراء بنتهاوس مطل على الخليج العربي مقابل 420 مليون درهم.

وبيع أغلى منزل في المنطقة حتى الآن مقابل 210 ملايين درهم، في أغسطس 2022، بحسب سجلات العقارات في دبي.

جدير بالذكر أنه خلال يونيو الجاري، أقرت دبي خطة تطوير جديدة لمشروع “نخلة جبل علي” أكبر الجزر الاصطناعية الشهيرة على شكل نخلة في الإمارة، ما يحيي مشروعاً توقف وسط أزمة الائتمان العالمية لعام 2008.

وستشمل الخطة الرئيسية الجديدة لنخلة جبل علي 80 فندقاً ومنتجعاً، وتضيف 110 كيلومترات إلى ساحل الإمارة.

والمشروع الذي يهدف لاستيعاب ما يصل إلى 35 ألف أسرة، يُحتمل أن يضم قصوراً وشققاً فاخرة. كما سيتم تشغيل ما يقرب من ثلث المرافق العامة في المشروع بالطاقة المتجددة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...