Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

حكومة الشارقة تطرح صكوكا دولارية لأجل 10 سنوات

حكومة الشارقة

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت حكومة الشارقة عن طرح صكوك دولارية لأجل 10 سنوات ونصف بعد اجتماعات مع مستثمرين.

ووفق وثيقة بنكية فإن حكومة الشارقة عيّنت بنك ستاندرد تشارترد كمنسق عالمي وحيد في حين ستعمل بنوك أبوظبي التجاري و”إيه.بي.سي” ودبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني كابيتال و”جي.آي.بي كابيتال” و”إتش.إس.بي.سي”.

ومصرف الشارقة الإسلامي كمديرين رئيسيين ومديري دفاتر مشتركين، وفقاً لوكالة “رويترز”.

حكومة الشارقة

وقالت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك التي ترتب للإصدار إن هذا سيتبعه إصدار صكوك غير مضمونة ذات أولوية في السداد بحجم قياسي وفقا لظروف السوق.

وفي سياق منفصل، حقق القطاع العقاري في إمارة الشارقة حجم تداولات بلغ 2 مليار درهم، خلال شهر أغسطس 2023، وذلك من خلال 3264 معاملة.

كما وبلغ حجم المساحات المتداولة في معاملات البيع 5.1 ملايين قدم مربع، وذلك حسب ما كشفه التقرير الشهري لحركة التصرفات العقارية في مناطق ومدن الإمارة الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة.

ويشهد القطاع العقاري شهرياً، نمواً مستمراً بفضل الرعاية المتواصلة من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة.

ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، والجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة الشارقة في دعم القطاع العقاري.

تصنيف المعاملات

وأظهرت إحصائية الدائرة أن مجموع المعاملات المنفذة خلال شهر أغسطس، وصلت إلى 3264 معاملة، حيث بلغ عدد معاملات البيع 781 معاملة بنسبة 24% من عدد المعاملات الكلي.

وبلغ عدد معاملات الرهن 308 معاملات بنسبة 9.4% من إجمالي المعاملات بقيمة إجمالية وصلت إلى 349 مليون درهم، فيما بلغت باقي معاملات التصرفات الأخرى 2175 معاملة ونسبتها 66.6%.

وجرت معاملات البيع في 105مناطق موزعة على مختلف مدن ومناطق الإمارة، وبلغت المساحة الإجمالية للعقارات المتداولة فيها 5.1 مليون قدم مربع.

وشملت هذه العقارات أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية.

وفيما يتعلق بنوع العقار المتداول، فقد تم التداول على 262 أرض فضاء، وبلغت معاملات الأراضي المبنية 228 معاملة، بينما وصل عدد معاملات الأبراج المفرزة إلى 291 معاملة من إجمالي المعاملات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...