Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

توصية من “إعمار العقارية” برفع نسبة تملك الأجانب للكامل

إعمار العقارية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت شركة إعمار العقارية الإماراتية، توصية، إلى الجمعية العمومية، للموافقة على زيادة نسبة تملك الأجانب بالكامل.

وقالت شركة إعمار العقارية، إنها تنظر في نسبة تملك الأجانب لأسهمها إلى 100% من رأسمال الشركة، بعد أن كانت محددة بـ49%.

ومع التوصية، ارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 3% في تداولات الخميس، بعد الإعلان عن التوصية.

إعمار العقارية

وقالت الشركة إنّ إقرار التعديلات متوقف على موافقة الجمعية العمومية للشركة المقرر عقدها في 21 سبتمبر المقبل.

ومن بين المستثمرين الأجانب في الشركة، كل من “جي بي مورغان”، و”غولدمان ساكس”، و”بلاك روك”، وفقاً لبيانات “بلومبرغ”.

وأسهم “اعمار العقارية” مدرجة في مؤشرات الأسهم العالمية لأسواق أسهم الدولة النامية، بما في ذلك مؤشر “إم إس سي آي”.

والجمعية العمومية للشركة ستناقش أيضاً بيع شركة “نمشي” بقيمة 335.2 مليون دولار، وصفقة الاستحواذ على “دبي كريك هاربور” بمليارَي دولار، بجانب زيادة رأسمال الشركة إلى 8.839 مليار درهم من خلال إصدار 659 مليون سهم بقيمة اسمية درهم، ستؤول لصالح شركة “دبي القابضة”.

وكانت الشركة قد أعلنت الشهر الجاري أنها اتفقت على شراء كامل أسهم شركة “دبي كريك هاربور” بقيمة 7.5 مليار درهم (مليارَي دولار)، عبر شراء حصص شركتَي “دبي القابضة لإدارة الأصول” و”دي إتش شيرهولدر”.

وقالت “إعمار العقارية” إنها ستسدد 50% من ثمن الصفقة نقداً، بما فيه مبلغ مؤجل بقيمة 1.25 مليار درهم يستحق الدفع خلال 3 سنوات، على أن يجري دفع الـ50% المتبقية من خلال إصدار سند إلزامي قابل للتحويل إلى أسهم في شركة “إعمار العقارية” لصالح شركة “دبي القابضة”.

ويجري احتسابه عبر قسمة مبلغ 3.75 مليار درهم على سعر إغلاق سهم الشركة في 10 أغسطس 2022.

وبعد تحويل السندات الإلزامية إلى أسهم ستكون “دبي القابضة” ثاني أكبر مساهم في “إعمار”.

منصة نمشي

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة إعمار العقارية عن تحقيق صافي ربح قيمته 628 مليون درهم من بيع منصة نمشي إلى شركة نون.

وقالت شركة إعمار العقارية في إفصاح لسوق دبي المالي، صافي الربح سيتم تسجيله محاسبيا بعد الحصول على الموافقات التنظيمية النهائية المتوقعة في الأشهر الستة المقبلة.

وأشارت الشركة إلى أن نسبة الربح الفعلي تتراوح ما بين 5 إلى 7% بناء على صافي قيمة أصول تمشي المسجلة في تاريخ إغلاق الصفقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...