Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تضاعف أرباح “العقارية السعودية” إلى 110.5 مليون ريال في 2022

العقارية السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تضاعفت أرباح شركة العقارية السعودية بنسبة 101.3% خلال العام الماضي 2022، مقارنة بأرباح العام 2021.

وقالت شركة العقارية السعودية في بيان على “تداول” إن صافي أرباحها في 2022 بلغت 110.5 مليون ريال، مقارنة بنحو 54.9 مليون ريال في 2021.

وعزت الشركة ارتفاع الأرباح السنوية، إلى عدة عوامل هي الزيادة في الإيرادات الايجارية، والزيادة في الإيرادات من مبيعات الوحدات السكنية وقطع الأراضي، والتوسع في أنشطة الشركات التابعة والزيادة في إيراداتها.

العقارية السعودية

وفي الربع الرابع، تراجع صافي أرباح “العقارية السعودية” بنسبة 10.8% إلى نحو 82.6 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل 92.6 مليون ريال في الربع الرابع من 2021.

وكذلك انخفاض المصروفات الإدارية والعمومية، وانخفاض المصروفات البيعية والتسويقية، بالإضافة إلى زيادة الإيرادات من المرابحات البنكية.

في حين، أعلنت “العقارية” السعودية، عن توقيع اتفاقية تطوير وتسويق مع شركة “التحالف العقاري” بهدف الحصول على رخصة تسويق من منصة “وافي” للبدء في تسويق المشروع وزيادة عدد وحدات المشروع إلى 296 وحدة سكنية في مخطط مشروع “العقارية بارك” في مدينة الرياض بتكلفة تطوير إجمالية تقدر بـ 464 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إن التاريخ المتوقع للانتهاء من الحدث 3 سنوات.

وأشارت إلى أن تغير التكاليف بسبب زيادة عدد الوحدات السكنية من 250 إلى 296 وحدة سكنية.

مذكرة تفاهم

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة العقارية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “التحالف العقاري” لتأسيس شركة ذات غرض خاص.

وقالت الشركة إن تأسيس شركة ذات غرض خاص بهدف تطوير 250 وحدة سكنية من نوع فيلا في مخطط مشروع العقارية بارك في مدينة الرياض بتكلفة تطوير إجمالية تقدر بـ 377 مليون ريال.

وأضافت أن مدة المذكرة شهران.

وأوضحت أنه سيتم تحديد الأثر المالي بعد استكمال تكاليف التطوير والدراسات المطلوبة والحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات المعنية.

ويشار إلى أن شركة التحالف العقاري، هي شركة مملوكة لشركة حمد بن محمد بن سيعدان وشركاؤه للاستثمار وشركة هوفنايان إم إي انفستمنتس إل إل سي وهي شركة متخصصة في مجال الإنشاءات العامة للمباني السكنية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...