Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

تداول السعودية تعلن عن 4 مؤشرات جديدة للشركات

تداول السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت سوق الأسهم السعودية “تداول” عن 4 مؤشرات جديدة للشركات العاملة في المملكة.

وذكرت تداول السعودية في بيان، أن المؤشرات الجديدة تشمل مؤشر تداول للشركات الكبيرة، ومؤشر تداول للشركات المتوسطة، وثالثاً للشركات الصغيرة، ومؤشر تداول للطروحات الأولية.

وقال البيان إن الهدف من المؤشرات الجديدة هو “دعم مسار نمو وتقدم السوق المالية السعودية.

تداول السعودية

وفي مؤشرات تداول لحجم الشركات تركيبة السوق، سيتم إدراج الشركات الكبيرة بنسبة 70%. من إجمالي القيمة السوقية للأسهم الحرة، بينما تمثل الشركات المتوسطة نسبة 20%.

في حين تمثل الشركات الصغيرة نسبة 10% المتبقية.

فيما سيعمل في مؤشر تداول للطروحات الأولية الشركات التي أدرجت أسهمها في السوق. الرئيسية “تداول” خلال السنوات الخمس الماضية.

وسيقدم هذا المؤشر للمستثمرين مقاييس مرجعية لتقييم أداء الشركات المدرجة حديثاً، كما. يوفر لهم فرصة فريدة للاستثمار في شركات جديدة وسريعة النمو، بحسب البيان.

وتعتبر سوق الأسهم السعودية “تداول” الأكبر من حيث القيمة السوقية للبورصات الخليجية،. بأكثر من 3 تريليونات دولار، بحسب تقرير لصندوق النقد العربي في أغسطس الماضي.

كما تعتبر سوق الأسهم السعودية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتاسع أكبر سوق للأوراق المالية في العالم.

مؤتمر استثماري

وفي سياق منفصل، خطت السوق المالية السعودية (تداول) خطوتها الأولى باتجاه العالمية بدءا من العاصمة البريطانية لندن، حيث انطلقت أعمال المؤتمر الاستثماري «EFG Hermes Saudi Forum in London» تحت عنوان «البحث عن النمو المستدام».

وبدأ المشاركون، من مستثمرين ومهتمين، يتوافدون إلى فندق «روزوود» في وسط لندن، وبدأوا بلقاءات فردية وجماعية يطلعون خلالها على الواقع الاستثماري والفرص المتاحة وآفاق الاستثمار، والمقومات الاستثمارية الواعدة التي ينفرد بها الاقتصاد السعودي خاصة.

وينظم المؤتمر الذي يختتم الثلاثاء، «إي إف جي هيرميس»، بالتعاون مع «تداول» السعودية، وبحضور 375 ضيفاً من بينهم ممثلون من أكثر من 50 شركة سعودية من مختلف القطاعات الحيوية، وهيئة السوق المالية السعودية، وصندوق الاستثمارات العامة.

إلى جانب أكثر من 200 مستثمر من أكثر من 120 مؤسسة مالية دولية، ومجموعة من أبرز مديري الصناديق حول العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...